النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10603 الجمعة 20 ابريل 2018 الموافق 4 شعبان 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:49AM
  • الظهر
    11:37AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:04PM
  • العشاء
    7:34PM

الأكراد يوقعون اتفاقاً مع روسيا

النظام يستعيد شرق دمشق بعد قصف وحشي

رابط مختصر
العدد 10208 الثلاثاء 21 مارس 2017 الموافق 22 جمادى الآخرة 1438
وحدات حماية الشعب الكردية تعلن أنها ستتلقى تدريبات من الروس


أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية امس الاثنين توقيعها اتفاقاً هو «الأول من نوعه» مع روسيا يقضي بتدريب مقاتليها شمال سوريا، في اطار «التعاون ضد الارهاب»، وفق ما أكد متحدث رسمي باسمها لوكالة فرانس برس.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الوحدات ريدور خليل إلى «اتفاق بين وحداتنا والقوات الروسية العاملة في سوريا في اطار التعاون ضد الارهاب، يقضي بتلقي قواتنا تدريبات على اساليب الحرب الحديثة».
وأوضح ان هذا الاتفاق «هو الاول من نوعه بهذا الشكل مع روسيا» رغم وجود تنسيق سابق على بعض الجبهات في حلب.
وبموجب الاتفاق الذي تم توقيعه الاحد ودخل الاثنين حيّز التنفيذ وفق خليل، وصلت «قوات روسية مع ناقلات جند ومدرعات الى منطقة جنديرس في عفرين» احدى المقاطعات الثلاث التي أعلن الاكراد فيها اقامة ادارة ذاتية مؤقتة في العام 2013.
ووصف خليل الاتفاق بانه «خطوة ايجابية في اطار علاقاتنا وتحالفاتنا ضد الارهاب في سوريا»، لافتًا الى ان عملية التدريب ستبدأ قريباً من دون تحديد موعدها.
من جانبه قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي امس الاثنين إن تركيا لن تقبل بوجود «منطقة إرهاب» شمال سوريا وإن التركيبة العرقية بالمنطقة ينبغي أن تبقى دون تغيير. جاء ذلك في تصريحات موجهة على ما يبدو إلى فصيل كردي سوري مسلح.
وصدرت تصريحات قورتولموش في مؤتمر صحفي في أنقرة بعدما قالت وحدات حماية الشعب الكردية السورية إن روسيا تقوم بإنشاء قاعدة عسكرية في شمال غرب سوريا وإن موسكو ستساعد في تدريب قواتها.
وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب، وهي جزء من قوات تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في شمــال سوريــا، منظمة إرهابيــة وامتدادًا لحــزب العمــال الكردستــاني المحظـور في تركيا.
المصدر: سوريا - وكالات:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا