x
x
  
العدد 10308 الخميس 29 يونيو 2017 الموافق 5 شوال 1438
Al Ayam

الأيام - الاولى

العدد 10139 الأربعاء 11 يناير 2017 الموافق 13 ربيع الآخر 1438
  • العمل: نحاول إقناع شركات لتعديل رواتب 37 ألف موظف

رابط مختصر
 

أعلن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري أن عدد من تقل أجورهم عن 270 دينارًا و400 دينار بالنسبة للموظفين الجامعيين وغير الجامعيين في القطاع الخاص يبلغ 37 ألفًا و802 عامل، وذلك وفقًا للدراسة التي أجرتها الوزارة ضمن مشروعها لتحسين أجور البحرينيين.

وذكر الدوسري في تصريح لـ«الأيام» أن فريق تحسين الأجور قد تمكن خلال الفترة من 1 أغسطس 2016، وحتى شهر يناير الجاري من دعم أجور 8304 بحرينيين في القطاع الخاص، منهم 568 جامعيًا و797 من حملة شهادة الدبلوم و6939 من خريجي الثانوية ودونها.

وقال: «لدى الوزارة فرق ميدانية لتسويق برنامج دعم الأجور على الشركات والمؤسسات وتقوم هذه الفرق بزيارات ميدانية للشركات لإقناعها بالاستفادة من دعم الوزارة، مؤكدًا أن أغلب المنشآت تتعاون مع الوزارة وتقبل بتعديل أجور موظفيها بدون دعم».

وأوضح أنه خلال الفترة من أغسطس وحتى الشهر الجاري تمت زيارة 6660 منشأة من قبل فرق التسويق الميدانية، مشيرًا إلى أن عدد المنشآت المتعاونة مع المشروع يبلغ 5569، فيما وافقت 350 منشأة بتحسين أجور موظفيها بدون دعم و63 منشأة وافقت بالاستفادة من دعم الذي تقدمه الوزارة.

وأكد أن مشروع تحسين أجور العمالة الوطنية في القطاع الخاص يأتي تنفيذه ضمن سلسلة من مشاريع وزارة العمل الهادفة إلى تعزيز استقرار سوق العمل وتحسين المستوى المعيشي للأسر البحرينية وتوفير مقومات العيش الكريم؛ تنفيذًا لسياسة وبرامج الحكومة الموقرة في هذا المجال، منوهًا بتعاون الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص ودعمها لمثل هذه المشاريع التي تصب في صالح تعزيز الانتاجية للشركات من خلال توفير بيئة العمل اللائقة والذي يأتي تحسين الأجور في مقدمتها.

وأعرب وكيل العمل عن تقديره لتعاون أصحاب العمل لإنجاح جميع البرامج التي تقوم بها الوزارة وعلى الخصوص مشروع تحسين الأجور لما له من أثر إيجابي في استقرار العمالة الوطنية وزيادة الإنتاج، الأمر الذي يؤدي إلى استقرار سوق العمل.
كما أثنى على وعي العامل البحريني ورغبته في الاستقرار الوظيفي وخدمه الوطن الأمر الذي اتضح جليًّا من خلال مبادرة العديد من العمال وحضورهم إلى الوزارة ورغبتهم في الانظام والاستفادة من المشروع.

المصدر: عارف الحسيني




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام