x
x
  
العدد 10183 الجمعة 24 فبراير 2017 الموافق 27 جمادى الأولى 1438
Al Ayam

الأيام - الاولى

العدد 10139 الأربعاء 11 يناير 2017 الموافق 13 ربيع الآخر 1438
  • «النيابي» يرفع إعانة التعطل لـ200 دينار

  • لجنتا تحقيق في «التقصير الطبي» و«التقاعد»

رابط مختصر
 

بعد أكثر من شهرين ونصف على انطلاق دور الانعقاد الثالث، تخلّلها الكثير من الوعود بتقديم استجوابات ولجان تحقيق ومحاسبة الوزراء، أبدى النواب أمس جديّة في تفعيل أدوات الرقابة والمحاسبة بتشكيل لجنتي تحقيق في قطاعي «الصحّة» و«التقاعد».
ومرّر النواب طلبا تقدّم به 5 نواب بتشكيل لجنة تحقيق حول مزاعم بشأن «التقصير الطبّي» في المستشفيات والمراكز الحكومية، وتركزت محاور الطلب حول عدّة موضوعات تتعلّق بمزاعم بشأن «التقصير الطبّي»، أبرزها «الأخطاء الطبية والإجراءات المتبعة للحيلولة دون وقوعها، اختفاء أدوية الأمراض المزمنة، الفترات الطويلة لمواعيد المرضى والعمليات الطبية، الاستقالات الجماعية من الكوادر الطبية المتميزة، بالإضافة إلى مدى الطاقة الاستيعابية للمراكز والمستشفيات الحكومية، وتقييم عموم الخدمات الطبية».

وتقدّم بالمقترح كل من النواب «محمد المعرفي، محسن البكري، أسامة الخاجة، عيسى تركي، وجلال كاظم».
من جانبه قال وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين إن هناك توجيها من رئيس الوزراء إلى وزيرة الصحة للنظر بجدية في الموضوع، وتم تشكيل لجنة تحقيق من قبل المجلس الأعلى للصحة وقد بدأ عمل اللجنة أمس.
وعقّب النائب محمد المعرفي على الوزير بالتأكيد على أن «تشكيل لجنة التحقيق من قبل المجلس الأعلى للصحة سيساهم في رفد عمل اللجنة البرلمانية بما تحتاجه، ولن يكون هناك تعارض».
وأكّد النائب علي بوفرسن في مداخلة له على ضرورة تشكيل اللجنة نظرًا لتفاقم الأخطاء الطبيّة.

وفي سياق متصل، أقر مجلس النواب في جلسته امس تشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول الوضع المالي للصناديق التقاعدية في هيئة التأمين الاجتماعي.
وتقدّم بطلب تشكيل اللجنة النواب «عبدالرحمن بوعلي، مجيد العصفور، جمال داوود، وماجد الماجد».
وقال النائب مجيد العصفور لـ «الأيام»: «هدفنا الحصول على معلومات وافية وواضحة بشأن أموال الصناديق التقاعدية في هيئة التأمين الاجتماعي؛ نريد حقائق مثبتة وأرقاما تفصيلية بشأن ذلك».

المصدر: حسين سبت وحوراء عبدالله




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام