النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10816 الاثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

إطلاق سوق «AIMS» للمؤسسات الصغيرة في البورصة قريبًا.. الزياني لـ«الأيام»:

50 دينارًاً سنويًاً رسوم السجلات الافتراضية لـ12 نشاطًاً

رابط مختصر
العدد 9830 الثلاثاء 8 مارس 2016 الموافق 28 جمادى الأولى 1437

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أن الوزارة بصدد فرض رسوم على السجلات الافتراضية تبلغ 50 دينارًا سنويًا أسوة برسوم السجل التجاري التي يتم تحصليها حاليًا، لافتا إلى انه سيتم البدء بحوالي 12 نشاطًا خلال الأشهر المقلبة.

وقال الزياني في تصريح صحفي لـ«الأيام الاقتصادي»، إن توجه الوزارة في الوقت الحالي تداول وانتعاش البورصة عبر توسيع قاعدة السوق المالي أو تنشيط التداول عبر طرح منتجات وادوات استثمارية مالية جديدة، لافتًا في هذا الصدد إلى انه سيتم قريبًا إطلاق سوق «AIMS» والذي يسمح بإدراج الشركات الصغيرة في البورصة.


وأكد على ان الوزارة تشجع الشركات الحكومية او العائلية او الخاصة للتحول لشركات مساهمة متداولة اسهمها في البورصة بهدف زيادة عدد الشركات المدرجة والبالغ عددها حتى الآن 47 شركة، بهدف خلق سوق مالي قادر على التداول.


ونوه الزياني الى ان مبادرة السجلات الافتراضية تهدف إلى فتح مجال جديد للبحرينيين فقط مما يسهل على أصحاب الأعمال مزاولة نشاطهم في عدد من القطاعات للحصول على قيد قانوني لأعمالهم التجارية من منازلهم ودون الحاجة إلى تأسيس مؤسسة أو فتح محل، لافتًا إلى انه لن يسمح لغير البحرينيين بالقيام بهذا النوع من الانشطة التجارية.

وأوضح أن السجلات الافتراضية ستمنح للذين يمارسون العمل التجاري من مواقع متعددة وليس لها عنوان او محل تجاري وسيتم الاكتفاء فقط بالعنوان الافتراضي وهو عنوان الموقع الالكتروني، مشيرًا إلى ان السجل سيقتصر على شخص واحد وهو صاحب السجل، ومن الممكن أن يزاول النشاط سواء بنظام التفرغ الكلي أو الجزئي.


وفيما يتعلق بفصل السجل عن النشاط التجاري، قال الزياني: «عند تقديم السجل التجاري ستضاف رسوم جديدة على النشاط التجاري في حين ستكون الرسوم بحسب النشاط التجاري»، مشيرًا إلى أن فصل السجل عن النشـاط التجاري يأتي بالتزامن مع تدشين المرحلـة الثالثـة والأخيـرة مــن نظــام (BLIS) والـذي سيدخـل حــيز التنفيــذ نهايـة مارس الجاري.

المصدر: هدى عبدالنبي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا