ورشة عمل بعنوان «تربية الجيل الرقمي» بمدرسة AMA الدولية

تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد

ورشة عمل بعنوان «تربية الجيل الرقمي» بمدرسة AMA الدولية

No ads

نظمت مدرسة أما الدولية يوم الثلاثاء بتاريخ 4 سبتمبر 2018م بمشاركة أولياء الأمور الكرام ورشة عمل بعنوان «تربية الجيل الرقمي».
تحدثت فيها مديرة المدرسةMs. Marietta S.Sicat عن دور الآباء في تربية أبنائهم مواكبة للتطور العلمي الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة ومن هذا المنطلق على أولياء الأمور أن يحملوا على عاتقهم كيفية التعامل مع هذا الجيل المتقدم بمشاركتهم هذه الحياة الرقمية المتسارعة التطور.

بظهور عدد كبير من قنوات التواصل الاجتماعي التي أخذت حيزًا كبيرًا ومتسع من حياتنا. وكيف أصبح هذا العالم قرية صغيرة كما وأن هناك عوامل ثقافية مؤثرة؛ ففي أيامنا وعصرنا هذا توفر التكنولوجيا الرقمية مصدرًا بديلاً لتبادل المعلومات والتواصل قد يؤدي إلى تغيير سريع في الهياكل التقليدية كالعائلة والوالدين والمعايير المجتمعية أو إلى تعزيزها عند منظمات ومؤسسات قادرة على التكيف والتواصل مع الجيل الرقمي.

بهذه الطريقة قد يشكل الجيل الرقمي مصدر تحدٍ كبيرٍ من جهة وفرصة كبيرة للمجتمع ومؤسساته من جهة أخرى؛ فالجيل الرقمي يسعى بفعالية إلى بناء هوية مختلفة عن الأجيال التي سبقته وسوف يطال هذا السعي جميع أوجه المجتمع؛ من العلاقات إلى الأوساط السياسية وسلوكيات المستهلك وحتى الثقافة الدينية.وهذا ما ترتئيه مدرسة أما الدولية اتجاه أبنائها للارتقاء في بناء المجتمع.
المزيد من الصور :

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM