النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10817 الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 الموافق 12 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

في بادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة

«مطعم لزت» والشيف فاطمة جمال يطلقان «مسابقة لزت للذوّاقة»

رابط مختصر
العدد 10746 الإثنين 10 سبتمبر 2018 الموافق 30 ذو الحجة 1439
أطلق مطعم لزت، المتخصص في المطبخ الهجين، وبقيادة الشيف فاطمة جمال خريجة أعرق مدرسة طبخ في العالم المدرسة الفرنسية «لي كوردون بلو» ، فعاليات أول مسابقة متخصصة للذوّاقة في المنطقة العربية تحت شعار أفضل متذوق طعام.


شارك فيها حوالي 16 مشاركا ومشاركة من المتخصصين في عالم الطعام والغذاء والتدوين، بعد أن أطلقت الشيف فاطمة جمال تحدياً في حساباتها بالإعلام الاجتماعي لهذه الفئة التي امتهنت تغطية أخبار وقوائم طعام المطاعم، بما فيهم من شفّات، حيث فاز فيها الشيف مصطفى الحايكي. وعن هذه المسابقة الفريدة من نوعها، وكيف فكّرت فيها، تقول الشيف فاطمة «لقد كنت من صغري هاوية طبخ، وكانت تستهويني روائح الطعام وهو يُطبخ، لذا كنت أقحم نفسي دائماً في تحدي نفسي بالتعرف على مكونات هذا الطبق وذاك ومم طُبِخوا».


وتكمل «وفي لزت، لم تبتعد عني الفكرة أبداً، وراودتني كثيرا، غير أني عندما قررت إجراؤها، تخوّفت قليلاً من احتمال عدم اشتراك أحد بها خوفاً من جهة وعدم اعتياد من جهة أخرى، نظراً لأن منطقتنا العربية بشكل عام، والخليجية بشكل خاص، لم تعتد على هذه النوعية من المسابقات، وهنا كان التحدي الأكبر بيني وبين نفسي.. وبيني وبينهم».


واليوم، تكمل الشيف فاطمة، «سعيدة جداً بهذا العدد الذي شاركنا في مسابقتنا الأولى، والتي نأمل بإذن الله أن تكون حدثاً سنويّاً في لزت نطوّر فيه كل عام بأفكار جديدة، ونتيح المجال لأكبر عدد من المهتمين في هذه الصناعة بالاشتراك معنا، ونفتح مجال رؤية أكبر لشبابنا البحرينيين والخليجيين من الانخراط في هذا المجال الحيوي الذي قلّ سالكوه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا