النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10724 الأحد 19 أغسطس 2018 الموافق 8 ذو الحجة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:48AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:41PM

بحرينيون يسافرون برًا إلى اليونان لترويج سياحة المملكة ولؤلؤها

رحلة الصداقة العربية تعرّف بالبحرين في 65 موقعًا سياحيًا وأثريًا

رابط مختصر
العدد 10718 الاثنين 13 أغسطس 2018 الموافق 2 ذو الحجة 1439
انطلق ثلاثة بحرينيون في «رحلة الصداقة العربية» من البحرين إلى جزيرة «الماستيكا» في اليونان؛ وذلك للترويج لمملكة البحرين وثقافتها وسياحتها، خصوصا فيما يتعلق بتراثها العريق ونشاطاتها في مجال صيد اللؤلؤ، تزامنا مع قرب تدشين شركة «بحرين هوليديز» المتخصصة في الافواج السياحية التي ترعى الرحلة بشكل رئيس.
وتحظى الرحلة البرية الموسومة بعنوان «من جزيرة اللؤلؤ إلى جزيرة الماستيكا في اليونان» بدعم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وشركة «بحرين هوليديز» وشركة الزياني للسيارات، إلى جانب صحيفة «جلف ديلي نيوز».
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين هوليديز محمود الكاظم في احتفالية تدشين الرحلة مساء يوم السبت: «إن الشركة التي تنشط في تنظيم مختلف الرحلات سعيدة بدعم هذا النشاط المميز الهادف إلى تسويق مملكة البحرين وجهة سياحية مميزة».


وتابع قائلا: «إن العزم الذي يتحلى به أعضاء فريق الرحلة بقيادة الرحّالة علي مشيمع يبعث على الإعجاب، إذ لم تثنِ موجة الحر خلال هذا الصيف الفريق عن خططه لزيارة 65 موقعا سياحيا وأثريا خلال الرحلة».
وأضاف الكاظم «لدى الشركة توجهات لتعزيز وتنشيط السياحة الداخلية واستقطاب السياح للمملكة من خلال طرح منتجات سياحية مميزة، مؤكدا على ما تمتلكه المملكة من مقومات سياحية جاذبة تحتاج إلى التسويق والترويج حول العالم.
وقال الكاظم: «نحن في (بحرين هوليديز) نؤكد أن مسؤولية الترويج للمملكة لا تقع على عاتق مؤسسات الدولة فحسب، بل يجب على الشركات العاملة في القطاع السياحي المبادرة إلى تبني افكار حديثة لترويج المملكة، لذا نحن ندعم مغامرة (رحلة الصداقة العربية) الهادفة إلى ترويج المملكة عبر الدول التي تمر بها».
ويتكون فريق الرحلة التي تستغرق ستة أسابيع، من الرحالة علي مشيمع، وعضو شركة «بحرين هوليديز» طه علوي، والمصور حيدر رفيعي.
وينشط أعضاء الرحلة طوال خطها الممتد على مسافة تصل نحو ثلاثة آلاف كيلومتر في توزيع الكتب والمطبوعات السياحية والترويجية التي تعرف بالبحرين ومقوماتها السياحية وتاريخها العريق.
وانطلقت الرحلة من البحرين إلى المملكة العربية السعودية، وسوف تواصل مسيرها نحو المملكة الأردنية الهاشمية، وصولا إلى تركيا، وانتهاء بجزيرة هيوس اليونانية التي تشتهر بأشجار علكة الماستيكا.
وقال الرحالة علي مشيمع: «إن الفريق طوال طريقه، وفي المواقع السياحية والأثرية التي سيتوقف عندها، سيواصل نشاطه في التعريف بمملكة البحرين بوصفها بلدا سياحيا جميلا اشتهر باللؤلؤ منذ القدم»، مقدما شكره إلى الجهات الداعمة للرحلة.
وقام علي مشيمع بعدد من الرحلات الترويجية للبحرين في كل من أيرلندا في العام 2004، وبريطانيا في العام 2008، بالإضافة إلى اليونان في العام 2010.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا