x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - فعاليات

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • الجامعة الملكية للبنات والمجلس الثقافي البريطاني يدشّنان ورش عمل تعزيز مهارات الباحثين المحليين

رابط مختصر
 

دشّنت الجامعة الملكية للبنات بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ورش عمل تعزيز مهارات الباحثين المحليين من خلال برنامج جديد يسمى «برنامج تواصل الباحث التدريبي»، والذي ينظمه الثقافي البريطاني بتمويل من الحكومة البريطانية للمرة الثانية خلال عام 2016. حيث عقد البرنامج في الحرم الجامعي للجامعة الملكية للبنات الذي يقع في الرفاع الغربي ابتداءً من 27 نوفمبر ولمدة ثلاثة ايام.

يأتي هذا البرنامج كجزءٍ من سلسلة اثنتي عشر فعالية مقرر عقدها في منطقة الخليج على مدى الأشهر الستة المقبلة ضمن برامج الخليج للابتكار العلمي واقتصاد المعرفة (GSIKE). كما وتأتي هذه الدورة من برنامج تواصل الباحث التدريبي كجزء من فعاليات المجلس الثقافي البريطاني احتفالا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية - البريطانية.

وسيشارك في هذه الدورة التدريبيىة من برنامج تواصل الباحث 25 باحثًا من 6 مؤسسات تعليم عالي حكومية وخاصة بالإضافة الى مؤسسات حكومية وزارات بحرينية. حيث يهدف البرنامج الى صقل مهارات التواصل وكتابة البحوث لدى المشاركين لكي تزداد فرص نشر بحوثهم في الدوريات العلمية ومشاركتهم في المؤتمرات العالمية.

ومن جانبه، أشاد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد علي جمعة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، حيث ستستضيف هذه الورشة في الحرم الجامعي الذي يقع في الرفاع الغربي، وستستمر الورشة لمدة ثلاثة ايام متواصلة، وهي تهدف الى بناء المهارات اللازمة للباحثين للمشاركة بانسيابية أكثر في المجتمع الأكاديمي الدولي.
وتابع رئيس الجامعة كلامه قائلاً: «تتطلع الجامعة الملكية للبنات إلى تنظيم ورش البرنامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني،
فمثل هذا التعاون يساعد على احتضان ثقافة البحث بين الأوساط البحثية البحرينية وفي المنطقة».





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟