النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10845 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الموافق 11 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

«سداد» و«البحرين الوطني» و«بنفت» يطلقون خدمة «بنفت بي» للدفع الالكتروني

رابط مختصر
العدد 10833 الخميس 6 ديسمبر 2018 الموافق 28 ربيع الأول 1440

قال الرئيس التنفيذي لـ«بنفت» عبدالواحد الجناحي إن خدمة بنفت باي تحقق نجاحًا كبيرًا منذ طرحها في العام الماضي، مشيرًا إلى معدل نمو المعاملات التي تمت عبر بنفت بي تجاوز نسبة 500% خلال الشهور السبعة الماضية.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جناحي على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس للإعلان عن تحالف كل من شركة سداد وبنك البحرين الوطني وبنفت لإطلاق خدمة «بنفت باي» على أجهزة الخدمة الذاتية في سداد.
وأشار جناحي إلى أن دفع الفواتير والمشتريات عبر بنفت باي مازال أقل من التوقعات، إلا أن استخدام الخدمة في اجراءات التحويلات بين الحسابات «فوري وفوري+» يشهد إقبالاً كبيرًا جدا، إذ تنمو المعاملات الشهرية بما يقارب من 100%، مشيرًا إلى أن عدد الشركات المشتركة في بنفت باي تجاوز 700 شركة.
وعن الخدمة الجديدة التي تم طرحها قال: «يسرنا أن نقدم لعملائنا هذه الميزة المبتكرة وسهلة الاستخدام كجزء من التزامنا المستمر وأولويتنا في بنفت لتقديم الخدمات الافضل لعملائنا». وأضاف «نسعى في بنفت دائما الى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية مملكة البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي خصوصا مايتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني وتوفير هذه الخدمة سيكون انطلاقة مميزة بهذا الخصوص».
وفي المؤتمر الصحفي أعلنت كل من شركة سداد وبنك البحرين الوطني وبنفت عن إطلاق خدمة BenefitPay على أجهزة الخدمة الذاتية في سداد، حيث يمكن لمستخدمي BenefitPay الدفع عبر الهاتف المحمول للفواتير الشهرية المختلفة ورسوم المدارس والجامعات، ودفع فواتير شركات الاتصالات وتعبئة قسائم المشتريات وتجديد التأمين على السيارات وشراء تذاكر السينما وشراء بطاقات الهدايا وقسائم الألعاب والدفع مقابل العديد من الخدمات الأخرى. حيث إن تجربة المستخدم بسيطة وسلسة للغاية، وسيعمل جهازالخدمة الذاتية من سداد على عرض رمز الاستجابة السريعة على الشاشة للزبون(QR Code) ليقوم بمسح بياناته باستخدام تطبيق BenefitPay الخاص به وفي غضون ثوان عدة ستتم إتمام عملية الدفع بنجاح وذلك في أكثر من 800 جهاز للخدمة الذاتية المنتشرة في مملكة البحرين.
بالإضافة إلى ملاءمة عدم حمل البطاقات وسرعة إتمام المعاملات، تضمن هذه الخدمة أعلى مستويات الأمان وتلغي الحاجة إلى مشاركة معلومات البطاقة، حيث ان تطبيق بنفت بي يتطلب التسجيل لمرة واحدة فقط لحفظ بيانات البطاقات والحساب البنكي ومن ثم يمكن استخدام التطبيق بشكل مباشر.
وتعليقًا على اطلاق هذه الخدمة، قال الشيخ علي بن عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة سداد: «إن هذه الخدمة تشكل خطوة أخرى نحو رؤيتنا لتوفير مجتمع مدفوعات الكتروني في البحرين»، وأضاف قائلاً: «نحن شركة تكنولوجية أولاً، ومنذ تأسيس شركة سداد، كانت أجندتنا مبنية على تكنولوجيا تمكن المستخدمين من الدفع بطريقة آمنة، سهلة وسلسة».
ومن حهته قال جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني بقوله: «يسعدنا في بنك البحرين الوطني أن نكون داعمًا رئيسيًا لمبادرات المدفوعات الالكترونية لا سيما عبر الهواتف الذكية وأجهزة الدفع الذاتية بإعتبارها خيارات الدفع الأكثر سهولة بالنسبة للزبائن، وعليه فإن البنك ومن خلال مبادرة الشراكة بيننا وبين سداد وبنفت سنعزز من هذا التوجه الذي وضع أساسه مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي».
المصدر: كاظم عبدالله:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا