النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

لتوفير محتوى تدريبي متخصص فى الأمن السيبراني

مجلس التنمية الاقتصادية يتعاون مع «كاسبرسكي لاب»

رابط مختصر
العدد 10819 الخميس 22 نوفمبر 2018 الموافق 14 ربيع الأول 1440
أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين عن تعاونه مع شركة «كاسبرسكي لاب»، عملاق برمجيات الأمن السيبراني، لتوفير مواد أكاديمية تخصصية في مجال الأمن الالكتروني للهيئات التدريسية والطلبة في كل من جامعة البحرين وجامعة العلوم التطبيقية في البحرين، في خطوة تهدف لرفع مستوى جهوزية الأمن السيبراني والمساهمة في إعداد كفاءات مؤهلة تلبي احتياجات المملكة في هذا القطاع الحيوي.
وتضم المواد الأكاديمية التي أعدتها كاسبرسكي لاب بالاعتماد على خبراتها العالمية سيناريوهات واقعية متنوعة يواجهها غالبًا خبراء الأمن السيبراني. ويعزز المحتوى المفتوح إدراك الطلبة لجوهر تقنيات أمن المعلومات ومختلف العمليات المرتبطة بها، بدل حصر معرفتهم بالحلول التي تقدمها الشركات. هذا ويسعى كل من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وكاسبرسكي لاب لتضمين هذه المواد التطويرية في مزيد من البرامج التدريبية في المملكة، بهدف توسيع قاعدة الكفاءات المتخصصة في هذا المجال مستقبلاً.
وتأتي مشاركة مجلس التنمية الاقتصادية بحسب بيان رسمي انطلاقًا من إيمانه بأهمية رفد الجامعات بالمحتوى الأكاديمي الذي يتلاءم مع متطلبات السوق، والمساهمة في رفع تأهيل الخريجين ليكونوا أكثر تنافسية في سوق العمل. يذكر أن القطاع التكنولوجي هو أحد أهم القطاعات التي يهتم المجلس على استقطاب الاستثمارات إليها؛ وذلك للمساهمة في خلق الوظائف.
وقال جون كيلمارتن، المدير التنفيذي لتكمن جانبه قال أمير كنعان، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وأفريقيا لدى كاسبرسكي لاب: «تظهر أبحاثنا أن 73 بالمائة من المؤسسات حول العالم تشهد نقصا في مختصي أمن المعلومات، وتقول إحصاءات مؤسسة فروست آند سوليفان إن الطلب على هذا التخصص قد يتجاوز العرض بحلول عام 2020. لذلك نؤمن في كاسبرسكي لاب بأن على مختلف القطاعات، الاقتصادية منها والأكاديمية، تطوير أدائها في هذا المجال والتعامل معه بجدية. فدول منطقة مجلس التعاون الخليجي معرضة للتهديدات السيبرانية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا