النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

مردود إيجابي لقرارات «التنظيم العقاري» على السوق

«نسيج» تدرس عدة مشاريع بكلفة تتجاوز 30 مليون دينار

رابط مختصر
العدد 10818 الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الموافق 13 ربيع الأول 1440
محرر الشؤون الاقتصادية:
كشف العضو المنتدب لشركة نسيج محمد خليل السيد عن أن الشركة تدرس حاليًا إقامة عدد من المشاريع المستقبلية في عدة مواقع مختلفة في البحرين، لافتًا إلى أن الميزانية المرصودة لهذه المشاريع تتجاوز 30 مليون دينار.
وأوضح السيد - في تصريح صحفي لـ«الأيام الاقتصادي» على هامش معرض الجواهر العربية 2018- أن مشاريع الشركة المستقبلية تتميز بالتنوع وتستهدف كل فئات المجتمع البحريني، مشيرًا إلى أن الشركة بصدد الدخول في مشاريع مستقبلية غير سكنية.
وحول القرارات التنظيمية لمؤسسة التنظيم العقاري، أكد السيد أن السوق العقاري بحاجة إلى تقنين وتنظيم، وأن هذه القوانين والقرارات التي اتخدتها مؤسسة التنظيم العقاري حققت مردودًا إيجابيًا على السوق العقاري، لافتًا إلى أن أحد نتائجها هو خروج المطورين غير المحترفين من السوق، الأمر الذي سيسهم في حفظ حقوق المستثمرين والمشترين ومستخدمي الوحدات.
وفيما يتعلق بمشروع «كنال فيو» الذي تقوم الشركة بعرضه حاليًا بمعرض المجوهرات العربية 2018، قال السيد: «إن مشروع (كنال فيو) حاليًا قيد الأعمال الإنشائية، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ أساسات المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منه بحلول منتصف العام 2020»، لافتًا إلى أن الشركة قامت بتعيين شركة مقاولات الكوهجي لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع.
وأشار العضو المنتدب لشركة نسيج إلى أن أن مشروع «كنال فيو» مكون «من 4 مبانٍ متعددة الطوابق تضم 246 شقة سكنية، بالإضافة إلى متاجر لقطاع التجزئة والمطاعم والمحلات التجارية، والمقاهي المطلة على بحيرة المشروع الخاصة المزينة بمنظر الشلال المائي وبإطلالة مباشرة على البحر، إضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة».
وأوضح أن الكلفة الإجمالية لمشروع «كنال فيو» تبلغ 25 مليون دينار، في حين تبدأ أسعار الشقق من 46 ألف دينار إلى 260 ألف دينار، لافتًا إلى أن هذا المشروع ليس من مشاريع السكن الاجتماعي؛ لأنه يستهدف فئات الدخل المتوسط والمرتفع.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا