النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10840 الخميس 13 ديسمبر 2018 الموافق 6 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

«باس» تتوسّع خارج البحرين بتقديم الخدمات الأرضية بمطار حيدر آباد

رابط مختصر
العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440

وقعت شركة خدمات مطار البحرين «باس» عقدًا لتوفير خدمات المناولة الأرضية لمطار حيدر آباد، وذلك لخدمة نحو 18 مليون مسافر سنويًا، في أول توسّع للشركة خارج البحرين بمطارات دولية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة خدمات مطار البحرين «باس» جلال محمد جلال: «تقدم الشركة خدمات المناولة الأرضية لنحو 8.5 مليون مسافر سنويًا، و42 ألف رحلة عبر مطار البحرين الدولي»، مشيرًا إلى «أن اتفاقية تقديم المناولة لمطار حيدر آباد، تأتي ضمن استراتيجية (باس) الرامية إلى تنويع استثماراتها، وكذلك استقطاب الأعمال التجارية الخارجية في منطقة الخليج العربية ودول آسيا الصغرى».
وأعتبر جلال فوز الشركة بعقد الخدمات الأرضية بمطار حيدر آباد «إيمانًا بدور الشركة في أعمال المناولة الأرضية، لا سيما أن الشركة تقدم خدماتها في هذا المجال منذ ما يقارب 41 عامًا».
على صعيد آخر، وقعت شركة «باس» عقدًا مع شركة مكاو لإجراء دراسة مقارنة شاملة عن الخدمات المقدمة من قبل الشركات المشابهة في المنطقة والأسعار المعمول بها؛ وذلك للوقوف على الصورة العامة وتوفير قاعدة معلومات تسهم في دعم صناعة القرار في الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين سلمان المحميد: «في ظل المتغيرات المستمرة في عالم الطيران، تسعى (باس) إلى مواكبة التطورات والتكنولوجيا وتوفير أفضل الخدمات بأسعار تنافسية لا مثيل لها في مطارات المنطقة. ومن هذا المنطلق، وقعت الشركة اتفاقية لإجراء دراسة شاملة توضح فروقات الخدمات والأسعار بهدف إعادة النظر فيما هو متاح».
كما وقعت شركة «باس» اتفاقية مع شركة TLD لشراء مجموعة من المعدات الحديثة اللازمة لعمليات المناولة الأرضية، وذلك بالتزامن مع مشروع توسعة مطار البحرين الدولي وزيادة الأعمال التجارية المرتبطة به، إذ تحرص «باس» على تزويد أسطولها بأحدث المعدات بشكل مستمر؛ وذلك لرفع مستويات الكفاءة والجودة.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا