النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

بزيادة %21 عن العام الماضي

2.81 مليون دينار صافي أرباح «البحرينية الكويتية للتأمين» خلال 9 أشهر

رابط مختصر
العدد 10808 الأحد 11 نوفمبر 2018 الموافق 3 ربيع الأول 1440
أعلنت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين «BKIC.BH»، وفي بورصة الكويت «ب ك تأمين») نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018. وبحسب بيان رسمي، تمكنت الشركة من تحقيق ربح صافٍ عائد إلى مساهمي الشركة الأم خلال تسعة الأشهر الأولى من العام بلغ 2.81 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ2.33 مليون من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 21%، كما حققت الشركة ربحا مكتتبا خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي بلغ 1.84 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ1.49 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام السابق، أي بزيادة نسبتها 23%. أما على صعيد الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي 49.6 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ41.9 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق، وذلك بزيادة نسبتها 18­%.


كما ارتفع صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 28%، من 1.4 مليون دينار بحريني في تسعة الأشهر الأولى من العام السابق إلى 1.8 مليون دينار بحريني في تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي. وقد بلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية 20 فلسا مقارنة بـ33 فلسا للفترة نفسها من العام السابق، مع العلم أن رأس المال المدفوع للشركة قد تضاعف بالمقارنة مع تسعة الأشهر الأولى من العام السابق ليصل إلى 14.3 مليون دينار بحريني عن طريق توزيع أسهم منحة.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق إلى التحسّن الذي طرأ على الربح المكتتب، وكذلك إلى الزيادة في صافي الدخل من الاستثمار.
وقد بلغ مجموع أصول الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018، مبلغ 179 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ172 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق، وذلك بزيادة نسبتها 4%، من جانب آخر، بلغ إجمالي حقوق المساهمين خلال الفترة الحالية 37.1 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ36.5 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق، وذلك بزيادة نسبتها 2%. كما ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 26.5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 30.8 مليون دينار بحريني في نهاية الفترة الحالية. أما على صعيد النتائج المالية لثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، فقد حققت الشركة ربحا صافيا عائدا إلى مساهمي الشركة الأم بلغ 1.12 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ1,19 مليون دينار بحريني خلال الربع الثالث من العام السابق، وذلك بانخفاض نسبته 6%، كما حققت الشركة ربحا مكتتبا خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 644 ألف دينار بحريني، مقارنة بـ1.05 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام السابق، أي انخفض بنسبة 39%. أما على صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي زيادة بنسبة 29% من 11.3 مليون دينار بحريني إلى 14.6 مليون دينار بحريني، في حين ارتفع صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 115%، من 312 ألف دينار بحريني في نهاية الربع الثالث من العام السابق إلى 670 ألف دينار بحريني في الربع الثالث من العام الحالي. وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الثالث 8 فلوس للسهم الواحد مقارنة بـ17 فلسا للسهم الواحد في الربع الثالث من العام السابق
ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح في ثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 بالمقارنة بالفترة نفسها من العام السابق إلى تراجع الأرباح الفنية؛ بسبب الزيادة في صافي المطالبات والزيادة في المصاريف الإدارية والعمومية وكذلك الانخفاض في صافي العمولات المكتسبة.
وقد أعرب مجلس الإدارة عن رضاه لهذه النتائج الجيدة التي حققتها الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، وذلك بفضل دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك التعاون والدعم المستمر من شركائنا في العمل، وأيضا بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة في سبيل تطوير العمل، وأعربوا عن تمنياته بأن تواصل الشركة تحقيق الأفضل خلال الفترات القادمة.
من جهته، علق إبراهيم الريس الرئيس التنفيذي للشركة بقوله: «إن الشركة مازالت هي الرائدة في سوق التأمين البحريني، وتسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق. وقد أطلقت الشركة في الآونة الأخيرة التطبيق الذكي الذي يمكّن العملاء من الحصول على الخدمات التأمينية من خلال الهواتف النقالة، مؤكدا أهمية إدخال التكنولوجيا في أعمال الشركة، ويأمل أن تظهر النتائج بصورة أفضل في نهاية العام الحالي». وأضاف أن الشركة حاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز (A-) مع رؤية مستقبلية مستقرة، وهو أعلى تصنيف ائتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، إذ يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا