النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

وقّعت بين باس ومعهد لوجستيات الشرق الأوسط العالي للتدريب

اتفاقيّة لتدريب الشباب السعودي في مجال الشحن الجوي

رابط مختصر
العدد 10781 الاثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 6 صفر 1440
وقعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) مذكرة تفاهم مع معهد لوجستيات الشرق الأوسط العالي للتدريب في المملكة العربيّة السعودية. وذلك بهدف تدريب مجموعة من الشباب السعوديّ في مجال الشحن الجويّ، ورفدهم إلى سوق العمل عبر الانضمام إلى شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة.
وفي مستهل اللقاء الذي تم في مبنى شركة (باس) في مملكة البحرين، رحب الرئيس التنفيذيّ لقطاع التعليم والتدريب في مجموعة المجدوعي المالكة للمعهد بهيج البيقاوي بهذه الشراكة. مؤكدًا أنها بداية باكورة عمل وتواصل لمشروعات أخرى قادمة في المستقبل. كما نوّه البيقاوي إلى تاريخ المعهد وفكرة تأسيسه الرامية إلى تغطية الاحتياجات والمهارات في سوق العمل السعوديّ في مجالات اللوجستيات والطيران.
كذلك أوضح مدير المعهد عامر بدرانة أن البرنامج يسعى إلى تدريب نحو 280 شابًا سعوديًا بحلول العام 2020 في مجال الشحن الجويّ. وأضاف أن البرنامج قد دشن رسميًا في يوليو الماضي من خلال البدء بالمجموعة الاولى، ويستمر لمدة 7 أشهر وفق نظام التدريب المكثف. لافتًا إلى أن البرنامج مقسم على عدة دفعات تتدرب في الدمام والرياض وجدة، وأن دور شركة (باس) سيشمل على التدريب والتعليم والاستفادة من خبراتها في هذا الجانب علما بان المشروع ينفذ بشراكة استراتيجية مع مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم)
على صعيدٍ متصل، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة (باس) سلمان المحميد بمحتوى وفكرة التعاون المشترك بين الطرفين. مؤكدًا في الوقت ذاته إلى أن (باس) قامت بتصدير خبراتها التراكمية التي تزيد عن 40 عامًا في مجال خدمات المطارات إلى الخارج، لا سيما وقد تعاونت في وقتٍ سابق مع شركات عالميّة لتقديم خدماتها في مطارات جدّة ومسقط والرياض والدمام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا