النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10785 الجمعة 19 أكتوبر 2018 الموافق 10 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

إطلاق «برنامج الشراكة الخاص» لترجمة برامج أيوفي المهنية

رابط مختصر
العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
دعت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) المهتمين والمختصين للاستفادة من «برنامج الشراكة الخاص» لترجمة برنامج «المحاسب الإسلامي المعتمد CIPA» من اللغة الإنجليزية إلى الفرنسية والروسية وغيرها، وسيحصل القائم على الترجمة بدعم من «أيوفي» وإقامة دورات تدريبية واجراء الاختبارات والخبرة العملية دون أي قيود.
وبهذه المناسبة، صرح عمر مصطفى أنصاري، القائم بأعمال الأمين العام: «تلقينا طلبات من عدة مؤسسات للسماح لهم بترجمة برنامج CIPA - منذ إعادة إطلاقه في أبريل 2017 - إلى اللغات الفرنسية والروسية، واستجابة لذلك قمنا بتطوير المشروع لمنح الجميع فرصة متكافئة للفوز بالمشروع على أساس مجموعة من المعايير منها: الموضوعية، الشفافية، الإنصاف، وأفضل أداء».
وأضاف: «أن إتاحة برامج أيوفي المهنية بلغات مختلفة هو جزء من استراتيجيتنا للتطوير ولكي نصل إلى أقصى عدد من المهنيين والسلطات القضائية المهتمة بمعايير أيوفي».
وقال فرحان نور، رئيس قسم التطوير المهني: «يعد هذا البرنامج فرصة كبيرة لجميع الأطراف المهتمة من خلال إتاحة CIPA لجميع المحاسبين والمراجعين العاملين في المؤسسات المالية الإسلامية حسب لغتهم (الفرنسية، الروسية) حيث أن الشهادة حاليا متوفرة باللغة الإنجليزية فقط، وسيكون البرنامج متاحا باللغة العربية في الربع الأول من 2019 بإذن الله».
والجدير بالذكر، أن معايير أيوفي متوفرة أيضًا بلغات متعددة مثل الروسية والفرنسية والأوردية، في حين أن الترجمة التركية في مرحلة الطباعة وتم الإنتهاء من ترجمة اللغة الصينية (الماندرين).
وأوضح فرحان نور بأنه يجب على الجهات المهتمة بـ «برنامج الشراكة الخاص» التواصل مع الهيئة على البريد الإلكتروني التالي ([email protected]) وذلك للاطلاع على الأحكام والشروط التفصيلية الخاصة به. وحدد آخر موعد لتقديم الطلبات الثامن من أكتوبر 2018، وسيتم تقييم الطلبات من قبل أمانة هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) بدقة على أساس الكفاءة من حيث الخبرة في المجالات ذات الصلة وكذلك مجلس تعليم أيوفي (AEB).

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا