النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10838 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 الموافق 4 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

نجاح ضخم لمعهد «دانات» في معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات

كينيث سكرات
رابط مختصر
العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
حقق معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات» شهرة واسعة خلال مشاركته الثانية في معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة، خلال الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر، وهو المعرض التجاري الرئيس للمجوهرات العالمية في عالم المجوهرات.
واستنادًا إلى مشاركتها في معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة الذي أقيم في يونيو 2018، تفخر «دانات» بواحد من أكبر الأجنحة في المعرض الذي جذب عددًا كبيرًا من الزوار والتجار إلى زيارته، كما قامت بتقديم خدماتها المتنوعة لتوفير فحص شامل للؤلؤ والأحجار الكريمة في موقع المعرض، إذ إنها المشارك الوحيد الذي يقوم بتوفير مثل هذه الخدمة. وقد استقطبت دانات عددًا كبيرًا من الزائرين الذين استمتعوا بفرصة نادرة لمشاهدة فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات من قبل خبراء دانات.
بالإضافة إلى الترويج للخدمات المتعددة التي تقدمها في مجال فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، قامت دانات بعرض مجموعة من القطع التراثية لإبراز تاريخ مملكة البحرين المشهور باللؤلؤ وقطع مجوهرات ثمينة من اللؤلؤ من داخل البحرين وخارجها، كما قام المتخصصون في دانات بتقديم عرض لشرح طرق قطع وصقل الأحجار الكريمة، ومجموعة متنوعة من المحاضرات العلمية التي قدمها فريق خبراء دانات تناولت موضوعات بخصوص تحديد أصل اللؤلؤ والأحجار الكريمة، كما قدم الجيمولوجي فينسنت بارديو الباحث الميداني في دانات عرضًا عن حملات دانات الميدانية، إذ ناقش فيها الحملات التي قامت بها دانات حول العالم لجمع عينات من الياقوت والزمرد والزركون من أجل بناء المجموعة المرجعية لها.
وتعليقًا على مشاركة «دانات» في معرض هونغ كونغ الدولي للمجوهرات والأحجار الكريمة، قال كينيث سكرات الرئيس التنفيذي لدانات: «إن نجاح دانات في معرض هونغ كونغ هو بمنزلة شهادة على الخبرة الفائقة والخدمات ذات المستوى العالمي التي تقدمها في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات. إن حجم وموقع جناح دانات وخدمات الفحص في المعرض المقدمة من قبل خبرائها، قد وضعت دانات والبحرين في دائرة الضوء والتميز في مجال الأحجار الكريمة على نطاق عالمي بوصفهم متخصصين في فحص وتوثيق اللؤلؤ والأحجار الكريمة. وتتطلع دانات إلى البناء على هذا النجاح في معرضها المقبل (معرض الجواهر العربية 2018) المزمع إقامته في البحرين في نوفمبر المقبل».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا