النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10782 الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 الموافق 7 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:20AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:42PM
  • المغرب
    5:10PM
  • العشاء
    6:40PM

بلومبرج: «أوبر» تسعى لشراء منافستها «كريم» بقيمة 2.5 مليار دولار

رابط مختصر
العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
قالت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن مصادر مطلعة إن شركة أوبر تكنولوجيز لخدمات نقل الركاب تجري محادثات لشراء منافستها كريم نتوركس التي تتخذ من دبي مقرا لها، مقابل نحو مليارين إلى 2.5 مليار دولار.
وذكرت الوكالة أنه لم تتخذ قرارات نهائية بعد، وقد تقرر الشركتان عدم المضي قدما في الصفقة.
كانت بلومبرج قالت في السابق إن أوبر وكريم أجرتا محادثات أولية في يوليو لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط، أملا في إيجاد حل للمنافسة المكلفة في المنطقة.
وامتنعت كريم عن التعليق، بينما لم تستجب أوبر على الفور لطلب بالتعقيب.
تتطلع أوبر التي تتجه إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في السنة القادمة، إلى سبل جديدة للنمو في الوقت الذي تخوض فيه منافسة شرسة في نشاطها الأساسي خدمات نقل الركاب.
وتعكف الشركة على تقديم خدمات مثل توصيل الطعام والشحن، واستحوذت في أبريل على جامب بايكس للدراجات الكهربائية لتوفر للركاب الأمريكيين وسيلة بديلة للسيارات.
وفتحت مجموعة سوفت بنك التي تملك حصة الأغلبية في أوبر، المجال أمام إمكان دمج الشركة مع أصول أخرى لخدمات نقل الركاب تملكها المجموعة اليابانية في أرجاء آسيا. وتحوز سوفت بنك حصصا في شركة جراب ومقرها سنغافورة، وفي شركة أولا الهندية.
وفي وقت ضخ الاستثمار، قالت سوفت بنك إنها تريد أن تركز أوبر على النمو في الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأستراليا، وليس آسيا التي تأتي بين المناطق الأكثر تكلفة وتنافسية لشركة خدمات نقل الركاب، بحسب ما قاله مصدر لـ«رويترز».
المصدر: رويترز

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا