النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

أكبر وأول شركة أندية رياضية يتم إدراجها في منطقة الخليج

«إنفستكورب» يعلن نجاح إدراج «لجام للرياضة» في «تداول»

رابط مختصر
العدد 10749 الخميس 13 سبتمبر 2018 الموافق 3 محرم 1439
أعلنت إنفستكورب إتمام إدراج شركة لجام للرياضة («لجام للرياضة» أو «الشركة») في السوق المالية السعودية «تداول» وبدء تداول أسهمها اعتبارًا من يوم 10 سبتمبر الجاري. وبحسب بيان رسمي تعتبر هذه ثاني شركة تابعة لمحفظة إنفستكورب في المملكة العربية السعودية يتم إدراجها بنجاح في «تداول»، كما أنها أول شبكة أندية رياضية يتم إدراجها في المنطقة، وأول شركة يتم إدراجها في السوق المالية السعودية خلال العام 2018.
وأشار البيان إلى أن «لجام للرياضة» تعتبر مالك ومشغل أكبر شبكة أندية رياضية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد حلت الشركة في المركز السابع عشر دولياً ضمن قائمة «أفضل 25 شركة عالمياً» التي أعدتها المنظمة العالمية للأندية الرياضية والصحية (IHRSA) لعام 2017 من حيث عدد مراكز اللياقة البدنية المملوكة بالكامل. وتمتلك الشركة وتدير- كما في 31 ديسمبر 2017- أكثر من 112 نادياً تحت العلامة التجارية «وقت اللياقة»، منها 108 أندية منتشرة في 23 مدينة في المملكة و4 أندية تتواجد في دولة الإمارات. وكانت «لجام» قد افتتحت أول أنديتها الرياضية المخصصة للسيدات في المملكة في يوليو 2017. وتسعى الشركة إلى الاستثمار بشكل أكبر في هذا المجال بما يدعم نموها في المستقبل، بجانب استثمارها في توسيع حضورها ضمن سوق الأندية الرياضية للرجال باعتبارها سوقها الرئيسية.
وكان «صندوق الفرص الخليجية» التابع لإنفستكورب قد استحوذ من خلال «شركة الفرص المستهدفة للتجارة» على حصة قدرها 25.1% في شركة «لجام للرياضة» في العام 2013 بجانب شركات أخرى زميلة. ومنذ ذلك الحين، عمل إنفستكورب بشكل وثيق مع فريق إدارة الشركة لتنفيذ مبادرات تهدف إلى تعزيز قيمة الاستثمار، بما في ذلك توسيع شبكة الأندية الرياضية، وإطلاق خدمات جديدة، وتعزيز قدرات الفريق الإداري وإضفاء الطابع المؤسسي على الشركة. وارتفع إجمالي إيرادات «لجام للرياضة» بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 11% خلال الفترة بين 2015-2017. وبعد الاكتتاب العام، سيحتفظ «صندوق الفرص الخليجية» التابع لإنفستكورب وشركات أخرى زميلة لإنفستكورب، بشكل غير مباشر، بحصة تبلغ 2.6% في الشركة.
وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: «نفتخر بنجاح إدراج شركة أخرى من محفظة استثماراتنا، مما يعكس قدرتنا على مساعدة الشركات التي نستثمر فيها لتحقيق التطور والنمو. وتعتبر هذه ثاني شركة تابعة لنا نقوم بإدراجها بنجاح في (تداول)، كما أن (صندوق الفرص الخليجية) التابع لإنفستكورب وشركات أخرى زميلة يمتلكون جزئياً اثنتين من آخر ثلاث شركات تم إدراجها في أكبر بورصة خليجية. ولا شك بأن المساهمة في تعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع، باعتباره أحد أهداف رؤية المملكة 2030، يمثل ركيزة أساسية لعملياتنا في المملكة العربية السعودية، كما أننا ملتزمون بلعب دور فعال في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني».
من جانبه، قال وليد مجدلاني، رئيس قطاع استثمارات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى إنفستكورب: «تعاونا عن كثب مع الفريق الإداري لشركة (لجام للرياضة) لتعزيز نموها وترسيخ مكانتها الرائدة في السوق. وقد ساهمت الشركة في نشر التوعية في المملكة حول فوائد ممارسة الرياضة من خلال افتتاح أندية رياضية في مواقع يمكن الوصول إليها بسهولة، بالإضافة إلى توفير عروض وباقات تناسب مختلف فئات أصحاب الدخل، فضلاً عن قيامها مؤخراً بافتتاح أندية رياضية حديثة مخصصة للسيدات فقط. وقد أثمرت شراكتنا الناجحة المبنية على الثقة والاهتمام بمجال الرياضة، في بناء أكبر شبكة أندية رياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتمتع بآفاق نمو واعدة في المملكة وعموم المنطقة. ونفتخر بأننا شاركنا في رحلة نمو (لجام للرياضة) على مدى السنوات الماضية».
وقال فهد الحقباني، الرئيس التنفيذي لشركة «لجام للرياضة»: «ساهم إنفستكورب في مسيرة تحول (لجام للرياضة) من شركة عائلية إلى مؤسسة كبرى قائمة بذاتها، كما عزز قدرات فريقها الإداري للمضي بنجاح على طريق النمو. ونحن سعداء بالتطور الكبير الذي شهدناه على مر تاريخنا، حيث كانت الانطلاقة بنادٍ رياضي واحد في العام 2005 تحت العلامة التجارية (وقت اللياقة)، إلى أن تحولنا اليوم إلى العلامة التجارية الأبرز في ميدان اللياقة البدنية في المملكة. وتتمثل رؤيتنا في أن نكون الأفضل والأكثر تطوراً بين شبكات الأندية الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع الحرص على التواجد ضمن مواقع يسهل على الجميع الوصول إليها. وقد ساعدنا إنفستكورب على بدء الخطوة الأولى ضمن رحلة نمونا طويلة الأمد».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا