النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

7 مبانٍ تشمل محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم ووجهات سياحية

تعيين شركة «محمد جلال» لتنفيذ أعمال مشروع «سعادة» بالمحرق

رابط مختصر
العدد 10748 الأربعاء 12 سبتمبر 2018 الموافق 2 محرم 1439
قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بجولة تفقدية لسير العمل في المرحلة الأولى لمشروع (سعادة) على ساحل المحرق، يرافقه خالد الرميحي رئيس مجلس إدارة شركة (إدامة)، وأمين العريض الرئيس التنفيذي (إدامة)، وأحمد جلال من شركة محمد جلال للمقاولات، وممثلون آخرون من الشركة.
وأعقب الزيارة تعيين (شركة محمد جلال للمقاولات) لتنفيذ أعمال المشروع الاستراتيجي الذي يتميز بموقعه الحيوي على ساحل المحرق بالقرب من جسر الشيخ عيسى بن سلمان. وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل، حيث ستتضمن المرحلة الأولى منه تشييد 7 مبانٍ تشمل محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم ووجهات سياحية أخرى، بالإضافة إلى مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار.


الجدير بالذكر بأنه في شهر فبراير 2018 تم الانتهاء من ردم المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى تشييد الميناء بعد أن تم تعيين (شركة دار الخليج للهندسة) استشاريًا رئيسيًا للمشروع، بالإضافة إلى شركة AECOM للإشراف على أعمال البنية التحتية، بينما تم تعيين (شركة محمد جلال للمقاولات) لتنفيذ أعمال المشروع من خلال مناقصة عامة.
وتم البدء بأعمال الإنشاء للمرحلة الأولى من مشروع (سعادة) في مطلع شهر يوليو 2018، وحتى شهر سبتمبر الحالي، فقد كانت الأعمال المنجزة تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الاخير من 2019. وقد تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بشأن توفير خدمات البنية التحتية للمشروع، وسوف يتم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية خلال شهر سبتمبر الجاري.
وقد عبر وزير الأشغال عن امتنانه وتقديره لكافة القائمين على هذا المشروع الوطني الذي يندرج ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية التي توليها الحكومة الرشيدة كل الدعم والاهتمام والمتابعة، متمنياً أن يأتي المشروع بالنتائج المرجوة في سبيل تقديم خدمات مجتمعية فريدة للمواطنين والقاطنين.
من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة (إدامة)، الوزير خلف على اهتمامه بالمشروع والذي يدل على حرص الحكومة الموقرة، وعلى رأسها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بالمشاريع السياحية التي تخدم المواطنين والسواح.
وقال أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة (إدامة): يعتبر هذا المشروع إضافة مهمة الى المشاريع السياحية الموجهة للمواطنين والسواح، حيث سيستمر العمل على المشروع بحسب الخطة المعلنة، وذلك للانتهاء منه خلال الربع الأخير من العام القادم.
وأكد أحمد جلال ممثل (شركة محمد جلال للمقاولات) أهمية المشروع والتــزام الشركــة بالعمل ضمن الجدول الزمني للانتهاء من المشروع والميزانية المخصصة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا