عدة مقترحات ستبحثها الحكومة بشأن رسوم الأنشطة التجارية

أحد السيناريوهات اقترحته الغرفة.. الزياني:

عدة مقترحات ستبحثها الحكومة بشأن رسوم الأنشطة التجارية

No ads

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني أن هنالك عدة مقترحات بشأن رسوم مزاولة الأنشطة التجارية الذي تقرر تأجيل سريانه، مشيرًا إلى أن المقترحات سيتم مناقشتها واتخاذ قرار بشأنها نهاية الشهر الجاري، مبينًا أن أحد السيناريوهات هو مقترح غرفة تجارة وصناعة البحرين.
وكان تقرر تأجيل تنفيذ القرار الوزاري رقم 130 لسنة 2016 الخاص برسوم الأنشطة التجارية لمدة 6 أشهر إضافية، حتى يتسنى للغرفة دراسة أوضاع صغار التجار لتمكينهم من تخفيض تكاليف التجديد السنوي عن طريق زيادة وعيهم بأهمية دمج الأنشطة التجارية وبيان الاستفادة المترتبة على ذلك.
ومن المنتظر انتهاء فترة التأجيل مع نهاية شهر سبتمبر الجاري بحسب الوزير.
وذكر الزياني أن الوزارة ستقدم المقترحات للحكومة، التي تتضمن تعديل بعض القرارت أو المطالبة بتمديد فترة التطبيق للرسوم المفروضة.
وردًا على سؤال بشأن تأثر الصادرات بعد قطع البحرين علاقاتها مه قطر لفت إلى ان اقتصاد البحرين لم يتأثر بوقف التصدير لقطر، مشيرًا إلى ان قطر لم تكن شريكًا أساسيًا في التصدير وليس لها اثرها حقيقي في السوق، مثل السعودية والامارات والصين وأمريكا.
وعن الرسوم التي فرضتها أمريكا على صادرات الحديد والألمنيوم أكد الوزير أن المفاوضات لا تزال جارية لاستثناء البحرين على الرغم من التزامنا بالقرارات.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM