«البركة» يستثمر 17 مليون دينار بمشروع للسكن الاجتماعي

يضم 210 فلل ضمن برنامج «مزايا» بمنطقة دمستان

«البركة» يستثمر 17 مليون دينار بمشروع للسكن الاجتماعي

No ads

قال الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي - البحرين محمد المطاوعة إن «البنك يستثمر 17 مليون دينار بمشروع دانات البركة الذي يُنفّذ بالتعاون مع بنك الإسكان ضمن مشروع السكن الاجتماعي المقدم إلى المواطنين».
وأشار المطاوعة، في تصريحات للصحافيين على هامش تسليم الفائزة بالجائزة الكبرى السنوية، إلى أن «البنك أسس شركة مختصة بالتمويل العقاري ستستثمر نحو 17 مليون دينار بمشروع دانات البركة الذي يُنفّذ بالتعاون مع بنك الإسكان ضمن مشروع السكن الاجتماعي المقدم للمواطنين».
وحول الفترة المتوقعة لتنفيذ وتسليم المشروع، قال المطاوعة: «تم البدء في تنفيذ المشروع الذي ستستغرق فترة بنائه إلى حلول العام 2020»، مشيرا إلى «أن البنك سيقدم التمويلات اللازمة إلى المواطنين الراغبين في شراء الوحدات».
وعن عدد الوحدات التي يضمها المشروع، أوضح المطاوعة «مشروع (دانات البركة) الذي ينفذ في منطقة دمستان يضم 210 فلل لذوي الدخل المحدود».
ولفت المطاوعة إلى «أن البنك قام بالترتيبات اللازمة لإنشاء المشروع الذي تصل قيمته إلى 17 مليون دينار بحريني، وسيتولى عملية تمويل المشروع شريكا وممولا، فيما سيسهم أحد الملاك بالأرض التي سيقام عليها المشروع، ومن جانبه سيتولى بنك الإسكان إدارة وتطوير وتسويق المشروع».
ويتضمن برنامج مزايا الذي طرحته وزارة الإسكان في أكتوبر 2013 حصول المنتفعين البحرينيين على تمويل مصرفي من البنك المشارك لغرض شراء مسكن، ويسدد المنتفع ما نسبته 25% من دخله قسطا شهريا، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الحكومي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.
وكشف المطاوعة أن البنك أنهى الإجراءات الرسمية لتأسيس شركة تابعة للبنك تختص بالتمويل العقاري، تحت اسم «دانات البركة» برأسمال 6 ملايين دينار بحريني، وستتولى الشركة تنفيذ وتمويل مشروع دانات البركة، مشيرا إلى «أن البنك يمتلك حصة 51% من المشروع، والحصة المتبقية لملاك الأرض المقام عليها المشروع».
وحول المشاريع الكبيرة التي يعتزم البنك تمويلها، قال المطاوعة: «موّل البنك مشروع (ديرة العيون) بعد توقيع عقد مرابحة بقيمة 366 مليون دولار أمريكي مع مجموعة من البنوك المحلية، تضم كلاً من مصرف السلام-البحرين، وبيت التمويل الكويتي، وبنك البحرين والكويت، وبنك البركة الإسلامي؛ وذلك من أجل توفير السيولة المالية اللازمة لتطوير مشروع ديرة العيون الذي يضم 3100 وحدة سكنية».

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM