النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

أيوب يقترح إنشاء «منظومة إلكترونية» لتسهيل المعاملات العقارية

رابط مختصر
العدد 10689 الأحد 15 يوليو 2018 الموافق 2 ذو القعدة 1439
دعا عضو مجلس إدارة شركة «أمفا القابضة» محمد رجب أيوب إلى المزيد من الوسائط التكنولوجية والإلكترونية لتسهيل المعاملات الحكومية في القطاع العقاري.
واقترح في هذا السياق ابتكار منظومة إلكترونية متكاملة وشاملة لتقديم ومتابعة الطلبات والمعاملات العقارية، وذلك بالاستفادة من تطبيقات الأجهزة الذكية وربطها بـ«آبل باي» و«سامسونج باي» لتكون متاحة لجميع العملاء.
وقال أيوب: «باستثناء خطوة التوثيق التي تتطلب الحضور الشخصي لدى كاتب العدل، فإن جميع الإجراءات الأخرى يجب أن تكون متاحة في المنظومة الإلكترونية وفق نظام سلس يستطيع العميل بموجبه متابعة معاملته من خلال جهازه الذكي وإنهاء متطلبات المعاملة كافة، بما في ذلك الدفع الذكي».
وأوضح أن ذلك من شأنه تسهيل إجراءات التسجيل العقاري والخدمات المتعلقة به كافة، الأمر الذي يصبّ في خدمة تشجيع الاستثمار في المملكة وجذب المزيد من المستثمرين في شتى مجالات التطوير العقاري والإنشاء.
مؤكدًا ضرورة مواكبة الجهات الحكومية المعنية بإنجاز معاملات المواطنين والمستثمرين لجميع الوسائل التقنية التي تطوّر من أدائها وتسهم في تسهيل عملها وسرعة إنجاز المعاملات.
وفيما نوّه أيّوب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومؤسسة التنظيم العقاري ووزارة الأشغال والبلديات في تقديم خدمات وخبرات موثوقة ذات جودة عالية في تسهيل معاملات المواطنين والمستثمرين، وتوفير بنية تحتية متكاملة من المعلومات المتعلقة بالأراضي والعقارات في المملكة، أكد في الوقت ذاته ضرورة الاستمرار في تطوير وابتكار برامج وتطبيقات إلكترونية تكون قادرة على تلبية الاحتياجات المستقبلية والتطور السريع والمستمر في الوسائل التكنولوجية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا