النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10664 الأربعاء 20 يونيو 2018 الموافق 6 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:04PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

30­% زيادة تداول العملات والدولار واليورو والليرة التركية الأكثـر طلباً

صرافون لـ«الأيام»: الريال القطري يهبط 11 % مقابل الدينار البحريني

رابط مختصر
العدد 10659 الجمعة 15 يونيو 2018 الموافق غرة شوال 1439
هدى عبدالنبي:

هبطت قيمة الريال القطري بنحو 11% مقابل الدينار البحريني، وسط تراجع الطلب على العملة القطرية في محال الصرافة، حيث أكد مسؤولو صرافة أن الريال القطري يباع في محال الصرافة بأقل من سعره، في ظل تراجع الطلب عليه.
وأشاروا لـ«الأيام الاقتصادي» إلى زيادة في وتيرة تداول العملات بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% خلال هذه الفترة مقارنة مع مطلع شهر رمضان المبارك، متوقعين أن يشهد قطاع الصرافة انتعاشا بعد اجازة عيد الفطر.
ولفتوا إلى أن الدولار يأتي في مقدمة العملات الأكثر طلبا من البحرينيين ومن ثم اليورو، والليرة التركيَّة، بالاضافة إلى الدينار الأردني والجنيه المصري.
وأكد الصراف سيد أيمن اليوسف، أن انخفاض العملة القطرية في محال الصرافة مقابل الدينار البحريني، جاء نتيجة تراجع الطلب على الريال القطري في سوق صرف العملات، لافتًا إلى أن قيمة العملة القطرية تراجعت من 103 فلوس إلى قيمة تتراوح بين 90 إلى 92 فلسا، بانخفاض يصل إلى نحو 11%.
وأوضح اليوسف إلى وجود طلب على الدولار، واليورو والليرة التركية وهي العملات الأكثر طلبا من البحرينيين.
وأضاف: كما سجل الدينار الأردني والجنيه المصري ارتفاعا خلال هذه الفترة، بجانب الدينار الكويتي والعراقي، مؤكدا على أن حركة التحويلات ستشهد انتعاشا بعد اجازة عيد الفطر.
من جهته، أوضح أحد الصرافين - فضل فضل عدم ذكر اسمه - أن سعر الريال القطري في محال الصرافة وصل إلى 90 فلساً، منخفضا عن مستويات 103 فلوس، لافتاً إلى أن سعر الريال القطري ما زال متدنيا عن قيمته بسبب انخفاض الطلب مقابل العرض.
وأكد وجود طلب كبير على الدولار، واليورو والليرة التركية، موضحاً أن البحرينيين يطلبون الدولار عوضا عن البات التايلندي ومن ثم يقومون بتحويله هناك.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا