النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10786 السبت 20 أكتوبر 2018 الموافق 11 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    3:39AM
  • المغرب
    5:06AM
  • العشاء
    6:36AM

«المناقصات» يفتح 21 مناقصة ومزايدة واحدة

3.9 مليون دينار للاستشارات الهندسية للمنافذ الخارجية لإسكان «شرق الحد»

رابط مختصر
العدد 10659 الجمعة 15 يونيو 2018 الموافق غرة شوال 1439

كشفت بيانات مجلس المناقصات أمس الخميس عن طرح وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مناقصة خدمات الاستشارات الهندسية لمشروع إنشاء شارع الحوض الجاف، وذلك عبر تطوير المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني، وتنافس على المناقصة 3 شركات سعودية، تقدم بأقل العطاءات شركة سعودي تك للاستشارات الهندسية والجيولوجية بعطاء بلغ 3.9 مليون دينار
ويشمل المشروع تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية لتطوير شارع الحوض الجاف (المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني)، وذلك عبر تطوير مداخل مشروع شرق الحد الإسكاني على شارع الحوض الجاف عن طريق انشاء تقاطعات متعددة المستويات، إضافة إلى تطوير شبكة الطرق في منطقة الحد، والمشروع حاليًا في مرحلة تعيين الاستشاري.
كما تقدمت الوزارة بمزايدة لاستثمار وتشغيل متنزه مدينة حمد العام (حديقة النباتات)، وتقدم للمزايدة عطاء وحيد بلغ 2.980 مليون دينار، قدمته شركة «Bluescape Properrties».
وتمثل الحديقة العامة (Botanical Garden) نسبة 80% من إجمالي مساحة موقع المشروع، ومن المقترح أن تحتوي على حديقة حيوان صغيرة لعدد من الثدييات والزواحف والحشرات وغيرها، ومجموعة من المتاحف الصغيرة كجناح للمعدنيات وجناح للاحفوريات وجناح للحشرات وأخرى، وقسم لنباتات المناطق الصحراوية، وقسم لنباتات المناطق الاستوائية، وحوض أسماك (Aquarium)، وحدائق فوق أسقف المباني، ومرتفعات خضراء وصخرية مبتكرة، وممرات مشجرة، وممشى عام للمشاة، ومسطحات وشلالات ونوافير مائية صناعية، واستراحات مظللة. وتم إعطاء المستثمر خيار إضافة عناصر أخرى مبتكرة بما يضيف ويثري مفهوم الحديقة النباتية.
في حين تمثل اللمنطقة الاستثمارية التي يجب أن تتناسب مع مفهوم الحديقة ما نسبته 20% من إجمالي مساحة الموقع والمقترح أن تحتوي على أكشاك صغيرة مبتكرة، منطقة للمطاعم والمقاهي، محلات لتأجير الألعاب والدراجات الهوائية، محلات لبيع الهدايا والتذكارات، وأي عناصر استثمارية أخرى بما لا يتنافى مع مفهوم وأهداف الحديقة.
وتتكفل الشركة المستثمرة من خلال بنود العقد وعلى نفقتها الخاصة بإعداد الخرائط والرسومات الهندسية وإصدار الرخص والتصاريح اللازمة لإنشاء وإدارة وتشغيل المتنزه طوال مدة التعاقد 25 سنة، وتحصل الوزارة خلال مدة العقد على مبلغ بدل انتفاع سنوي عن موقع المشروع.
في سياق متصل، فتح مجلس المناقصات في جلسته الأسبوعية أمس، 125 عطاء لـ21 مناقصة ومزايدة واحدة، تقدمت بها 10 جهات حكومية، بلغ إجمالي أقل العطاءات المقدمة 11.1 مليون دينار.
تصدر الجلسة من حيث عدد المناقصات، شركة نفط البحرين «بابكو» بعد طرحها بـ6 مناقصات، في حين تقدمت هيئة الكهرباء والماء بـ5 مناقصات.
وطرحت شركة طيران الخليج مناقصتين، تضمنتا توفير السكن المناسب لطاقم الضيافة في شركة طيران الخليج في بانكوك - تايلند، وخدمات الأمن في مطار فرانكفورت الدولي، في حين تقدم كل من هيئة شؤون الإعلام، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة شؤون الشباب والرياضة، وشركة تطوير للبترول، وشركة دلمــون للدواجـن، والمخــازن المركزية التابعة لهــيئة الكهربــاء والمـاء بمناقصة واحدة لكل منها.
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا