النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10784 الخميس 18 أكتوبر 2018 الموافق 9 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:08PM
  • العشاء
    6:38PM

«البحرين والكويت» يحصل على شهادة «PCI DSS» من «سيسا»

رابط مختصر
العدد 10658 الخميس 14 يونيو 2018 الموافق 29 رمضان 1439
حصل بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد، على شهادة اعتماد في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع لعام 2018 (PCI DSS) التي تصدرها شركة «سيسا» لأمن المعلومات ذ.م.م، الشركة الرائدة المعتمدة المتخصصة في تقييم أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.
وقد حصل البنك على هذه الشهادة لنجاحه في استكمال والامتثال للمعايير الأمنية الصرامة على بطاقات الدفع.
وتعليقًا على هذا الإنجاز، صرح رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، قائلا: «استكمل بنك البحرين والكويت بنجاح متطلبات معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع PCI DSS لعام 2018 في 31 مارس 2018. ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للتعاون الوثيق بين مختلف جهات الاختصاص داخل البنك وخارجه، في إطار مواكبة وتحديث أمن وحماية البيانات والمعلومات الخاصة بالبنك وزبائنه».
من جانبه، قال دارشان شانثامورثي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيسا لأمن المعلومات: «إن المؤسسات التي تتماثل عملياتها مع معايير شهادة PCI DSS لا تتعرض كثيرًا للاختراق المعلوماتي، لذا يصبح من الضروري على المؤسسات المالية تأمين إجراءاتها الخاصة بالتعامل مع البيانات، والمضي قدمًا نحو تحقيق أهداف الخدمات المصرفية الإلكترونية والرقمية الآمنة. إننا سعداء بنجاح بنك البحرين والكويت في الامتثال لجميع المعايير والمتطلبات لشهادة PCI DSS، بما يضمن تعزيز أمن وحماية معلومات عملائه».
تأسس المجلس العالمي لبطاقات الدفع (PCI SSC) في سبتمبر 2006 لمتابعة وتعزيز التطور الذي تشهده معايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع مع تركيز كبير على تحسين أمن حسابات الدفع في جميع مراحل المعاملة. وتدار شهادة (PCI DSS) من قبل المجلس الذي يعد هيئة مستقلة قامت بتأسيسها شركات بطاقات الدفع، مثل فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبريس وديسكفر وجيه سي بي. ويُعد هذا المجلس هو الوحيد المتخصص في أمن بيانات حاملي البطاقات ويصنّف واحدًا من أكثر المعايير الأمنية صرامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا