النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10691 الثلاثاء 17 يوليو 2018 الموافق 4 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:25AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:32PM
  • العشاء
    8:02PM

بيتابس: شريك مؤسس لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية

رابط مختصر
العدد 10572 الثلاثاء 20 مارس 2018 الموافق 3 رجب 1439
مع بدء إطلاق المسؤولين الرئيسيين فى مجلس التنمية الاقتصادية واتحاد التكنولوجيا المالية لمشروع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في 21 فبراير 2018، أعلنت شركة بيتابس، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول الدفع، بأنها ستكون واحدة من المؤسسين الرئيسيين.
ويقع مشروع «خليج البحرين للتكنولوجيا المالية» في مبنى «آركابيتا» في المنامة، ويعد بأن يكون واحدًا من أكثر شبكات التكنولوجيا المالية حيوية والأكثر ديناميكية وتنوعًا في الشرق الأوسط. هدفها هو توفير نظام متكامل من شأنه أن يدفع بانتشار التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.
ويضم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أحدث المرافق، ومساحات العمل المشتركة، والمناطق العامة، المكاتب، ومجموعة متنوعة من البنية التحتية المشتركة الأخرى، مما يجعله مركزًا مثاليًا كمختبر للابتكار للشركات المحلية والدولية والشركات الناشئة لتجربة حلول التكنولوجيا المالية.
وخلال حديثه في حفل الإطلاق، قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة بيتابس عبدالعزيز الجوف: «إن هدفنا في إقامة شراكات مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية هو أمر ذو شقين. نحن نعتقد أن شركة مثل بيتابس التي تقدم حلول دفع ذات مستوى عالمي تستحق بنية تحتية عالمية لتدعمها. كما تحرص شركة بيتابس على اكتشاف مجالات الابتكار المشتركة والاستفادة من التطورات التكنولوجية التي يشهدها قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين. ستمكننا هذه الشراكة من المضي قدمًا في تحقيق هدفنا المتمثل في أن نقدم حلول دفع عالميًا انطلاقًا من البحرين».
وأضاف خالد سعد، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، «نحن متحمسون للترحيب بشركة بيتابس كشريكٍ مؤسس لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية وباعتبارنا أحد المراكز الرائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية في المنطقة، فإننا نتطلع إلى العمل مع شركة بيتابس من أجل زيادة تطوير التكنولوجيا والابتكار في البحرين».
يعتبر إطلاق خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أحد أهم فعاليات أسبوع فينتاستك البحرين الأكثر تميزًا.
وفي الجلسة الحوارية حول المدفوعات في المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2018، الذي عقد في وقت سابق، في فندق فور سيزونز، أضاف فيليب بيرارد، رئيس التكنولوجيا في شركة بيتابس، «إن موقع البحرين الاستراتيجي في الشرق الأوسط يجعلها مركزًا رئيسيًا للمدفوعات عبر الإنترنت، حيث يتجاوز انتشار الانترنت في المملكة 90%، وهو أحد أعلى المعدلات في العالم، ومن الطبيعي أن تزدهر التجارة الإلكترونية في ظل هذه الانتشار الكبير للانترنت».
وحصلت بيتابس في عام 2017 على تمويل بقيمة 20 مليون دولار لتمويل الدخول فيما لا يقل عن 20 سوقًا جديدًا في أفريقيا وأوروبا وجنوب شرق آسيا ومناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل مهمة الشركة في تطوير طريقة التجار في إرسال وتلقي المدفوعات.
عن بيتابس: بيتابس هي شركة توفر حلول دفع آمنة وذات كفاءة عالية. وتقدم الشركة خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من خلال نماذج أعمال مختلفة. بيتابس توفر للعملاء خدمات سلسة متميزة ترتبط مباشرة بمواقعهم على الإنترنت. حتى أنه ينشئ متاجر فورية عبر الإنترنت باستخدام أداة تسمى API. هذه الأداة تقوم بتقديم خدمات الفواتير البسيطة للتجار والمحترفين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا