النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10665 الخميس 21 يونيو 2018 الموافق 7 شوال 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:12AM
  • الظهر
    11:39AM
  • العصر
    3:05PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

لتسهيل توزيع الأرباح النقدية

البحرين للمقاصة ومصرف السلام - البحرين يطلقان بطاقة myShare

رابط مختصر
العدد 10542 الأحد 18 فبراير 2018 الموافق 2 جمادى الآخرة 1439
أعلنت شركة البحرين للمقاصة (شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين) يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2018 عن توقيع اتفاقية مع مصرف السلام - البحرين لإطلاق بطاقة myShare، وهي بطاقة سيتم توفيرها لجميع المستثمرين الحاليين ممن يملكون رقم مستثمر (NIN) ببورصة البحرين. وستتيح البطاقة لشركة البحرين للمقاصة تحويل توزيعات الأرباح النقدية بشكل فوري إلى حساب البطاقة. وقع الاتفاقية كلٌ من رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة عبدالكريم بوجيري، والرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، ورئيسة مجلس الإدارة لمصرف السلام - البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام - البحرين يوسف عبدالله تقي بحضور عدد من أفراد الإدارة التنفيذية.
بهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة عبدالكريم بوجيري بقوله: «إننا سعداء لتوفير هذه الخدمة الفريدة من نوعها وذات القيمة الإضافية لمستثمرينا، ما يسهل عملية توزيع الأرباح النقدية ويجعلها أكثر فاعلية. وستساهم البطاقة على توفير الوقت الذي تحتاجه عادة عملية توزيع الأرباح النقدية حيث سيتم تحويل مبالغ الأرباح النقدية بشكل فوري في رصيد البطاقة».
وأضاف عبدالكريم بوجيري بقوله: إن هذه المبادرة تتماشى مع جهود شركة البحرين للمقاصة والتي تهدف إلى تعزيز خدمات مابعد التداول لتلبية متطلبات المستثمرين.
ومن جانبها، صرحت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيسة مجلس الإدارة لمصرف السلام - البحرين: «في إطار جهودنا المتواصل لتقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة، يسرنا توفير خدماتنا للمستثمرين في بورصة البحرين مع بطاقة (myShare) الجديدة المصممة خصيصا لتلبية كافة المتطلبات لتوزيع أرباح جميع الشركات المدرجة في بورصة البحرين، وتحويل الأرباح بشكل فوري إلى حساب بطاقة (myShare) للمستثمر». وأضافت سمو الشيخة حصة آل خليفة: «مع البطاقة الجديدة، فإنه سيغير العمليات التقليدية لتوزيع وإستلام أرباح الأسهم من إصدار وإستلام الشيكات شخصياً، أو عن طريق وكيل المسجل في شركة البحرين للمقاصة إلى توفير خدمات التوزيع وتحويل مبالغ الأرباح مباشرةً إلى بطاقة المستثمر myShare».
وسيتم إصدار بطاقة myShare بواسطة مصرف السلام-البحرين بالتعاون مع فيزا، حيث سيتم إصدار أكثر من 140 ألف بطاقة مجاناً للمستثمرين.
فإن البطاقة تضمن للمستثمرين الاستفادة من إجراء معاملاتهم التي تتم دون استخدام الأموال النقدية من خلال بيئة آمنة ومريحة، إضافة إلى قبوله في أكثر من 35 مليون محل في جميع أنحاء العالم وأكثر من 2 مليون جهاز صراف آلي في أنحاء العالم، يحمل علامة فيزا. فضلاً عن المزايا القيمة للبطاقة سيحصل المستثمر على تنبيه مجاني بالرسائل النصية القصيرة وكشف الحساب الإلكتروني شهرياً وخدمة التسوق الآمن للتحقق من فيزا (Verified by Visa).
ومن الجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به وقدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين. وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا