النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10511 الخميس 18 يناير 2018 الموافق 31 ربيع الآخر 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:49PM
  • المغرب
    5:09PM
  • العشاء
    6:39PM

«المستثمرين» يسجل 112 شركة جديدة خلال أسبوع

مليون دينار لإنشاء مصنع للعود في البحرين

رابط مختصر
العدد 10507 الأحد 14 يناير 2018 الموافق 27 ربيع الآخر 1439

كشفت البيانات المنشورة على موقع «سجلات» التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن تسجيل مصنع «عمر بانافع للعود» برأسمال مدفوع يبلغ مليون دينار، وبحسب البيانات فإن الشركة تنشط في مجال صنع الصابون والمنظفات ومستحضرات التنظيف والتلميع والعطور ومستحضرات التجميل.
إلى ذلك، أشارت بيانات مركز البحرين للمستثمرين إلى الترخيص لـ112 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة، خلال الفترة الممتدة من 6 لغاية 12 من الشهر الجاري، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 2.630 مليون دينار، منها تسجيل 111 سجلا نشطا دون ترخيص وشركة واحدة نشطة.
وأوضحت البيانات تسجيل مصنع عبدالرحمن بانافع للعطور برأسمال يبلغ 500 ألف دينار، ويعمل المصنع في مجال صنع الصابون والمنظفات ومستحضرات التنظيف والتلميع والعطور ومستحضرات التجميل - مصنع، في حين تم تسجيل شركة راجح للإلكترونيات التي تنشط في مجال تجارة/‏بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المنزلية برأسمال 200 ألف دينار.
ورخص المركز مصنع مودرن تك لإعادة التدوير التي تزاول نشاطها في مجال استرجاع المواد برأسمال 120 ألف دينار، وسجل المركز شركتين برأسمال 100 ألف دينار لكل شركة منهما، وهما شركة البنقلة للمقاولات والصيانة التي تعمل في مجال تشييد المباني، ومصنع دياب للبلاستيك الذي ينشط في مجال صنع المنتجات اللدائنية.
كما سجل المركز 3 شركات برأسمال 50 ألف دينار لكل شركة منها، وهي شركة السبق للتكنولوجيا ش.ش. التي تنشط في مجال الاتصالات - ترخيص ممتاز لخدمات الاتصالات الدولية، ومدرسة بيكن الخاصة التي تقدم خدمات التعليم الثانوي العام - المدارس الخاصة الوطنية، وشركة في دي للمقاولات التي تعمل في مجال تشييد المباني.
وسجل المركز 8 شركات برأسمال 20 ألف دينار لكل شركة منها، وهي شركة المصدر الذهبي لأدوات البناء، وشركة مارقوي للخدمات، وشركة بنحيون للتسويق والترويج، وشركة سمارت بلاستك، وشركة غسان للوساطة، وشركة جي للنفط، وشركة سوفت شادو للدعاية والإعلان، وشركة المسيلة، في حين سجل المركز شركة واحدة برأسمال 15 ألف دينار، وهي داليان للدعاية والإعلان التي تنشط في مجال مؤسسات ووكالات الدعاية والإعلان.
كما سجل المركز 12 شركة برأسمال 10 آلاف دينار لكل شركة منها، هي شركة ريترو للديكور، وبيت الباجة، وشركة لت ذم إيت كيك، وشركة تريسكوم العقارية، والطاقة الجديدة للصيانة، وشركة أنيق لإدارة الفنادق، وشركة بيد باث لوجستيكس، وشركة سكاي فيو للنجارة، وشركة مدريد للوساطة التجارية، وشركة الدي إنتيريور دكوريشون، كما تم تسجيل 80 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 5 آلاف دينار حتى 50 دينارا، ويصل إجمالي المبلغ إلى 185.200 ألف دينار.
مع العلم أنه تم استثناء 3 شركات من المبلغ بسبب عدم التأكد من حجم رأسمال البالغ -بحسب الموقع- مليار دينار، لكل من شركة السقا لصناعة المجوهرات، وشركة مصانع الخولاني للمجوهرات والألماس اللتين تعملان في صُنع المجوهرات والحلي والأصناف المتصلة، كما تم كذلك استثناء شركتين برأسمال 5 ملايين دينار لكل شركة منهما، وهما شركة الجودي للمقاولات التي تعمل في مجال أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية - أعمال المقاولات خارج مملكة البحرين، وشركة سودانيكا للتجارة التي تنشط في مجال تجارة/‏بيع العطور ومستحضرات التجميل وصابون الزينة، وحاولت «الأيام الاقتصادي» التواصل مع مقدمي الطلبات للشركات أعلاه دون الحصول على رد، بالإضافة إلى أحد المسؤولين بالوزارة الذي لم يرد على اتصالات «الأيام».
المصدر: هدى عبدالنبي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا