النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10514 الأحد 21 يناير 2018 الموافق 13 جمادى الاول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:49AM
  • العصر
    2:51PM
  • المغرب
    5:12PM
  • العشاء
    6:42PM

النامليتي يدعو لتلافي المشاكل التنظيمية السابقة في انتخابات «الغرفة»

رابط مختصر
العدد 10506 السبت 13 يناير 2018 الموافق 26 ربيع الآخر 1439
أكد المرشح لانتخابات الدورة القادمة من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين محمود النامليتي أن التنظيم الجيد للانتخابات المقرر إقامتها في العاشر من مارس القادم في مركز عيسى الثقافي يشجع المزيد من التجار أعضاء الغرفة على المشاركة فيها.
وقال النامليتي إن ارتفاع عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات القادمة نتيجة إلزامية العضوية يتطلب مضاعفة جهود اللجنة التنظيمية للانتخابات، والإعلان منذ الآن عن تعهد اللجنة التنظيمية للانتخابات بألا يتعدى الزمن اللازم لعملية التصويت ساعة واحدة مثلاً كحد أقصى، مع توفر مواقف سيارات لجميع الناخبين المحتملين.
وقال إنه من الممكن توفير نظام إلكتروني متكامل لإجراء تلك الانتخابات، واختصار الزمن اللازم لها ما أمكن، وربما من الممكن تقسيم الناخبين زمنيا بحسب رقم السجل التجاري لضمان عدم الازدحام، وأعرب عن ثقة الشارع التجاري بكفاءة ونزاهة لجنة الانتخابات، وقدرتهم على وضع الحلول التنظيمية اللازمة لضمان شفافية وسهولة العملية الانتخابية.
ودعا النامليتي إلى تلافي المشاكل التي ظهرت في انتخابات الدورة السابقة بالعام 2014، وقال «رغم مشاركة أقل من 3500 عضو غرفة في تلك الانتخابات إلا أننا لاحظنا ازدحامًا كبيرًا في مركز عيسى الثقافي، خاصة مع انتشار خيم المرشحين وفرقهم الانتخابية في كل مكان، وكان من الصعوبة توفير موقف سيارة، إضافة إلى التعب الظاهر على اللجنة التنظيمية التي يترتب عليها الحضور من الساعة 8 صباحًا وحتى 10 ليلاً».
وخص النامليتي بالذكر «تأخر إعلان نتائج الانتخابات حتى الساعة السادسة صباحًا من اليوم التالي للانتخابات، وهو ما زاد من حالة التوتر خاصة لدى المرشحين الذين لازم بعضهم المكان، ووصل بهم الأمر إلى حد التصادم مع لجنة الانتخابات، كما أن الصحف حينها رصدت عددًا من المتابعين والصحفيين وقد نام على كرسيه لشدة التعب».
وأشار إزاء ذلك إلى أنه في حال عدم تيقن لجنة الانتخابات من إعلان النتائج فور انتهاء الانتخابات فإنه لا يضير أن يجري منذ الآن تحديد إعلان النتائج خلال مؤتمر صحفي يعقد مساء اليوم الثاني من الانتخابات.
واختتم النامليتي تصريحه بالتأكيد على أن نجاح العملية الانتخابية ككل يتوقف على نسبة المشاركة فيها، بما يؤكد ثقة التجار بغرفتهم «بيت التجار» من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح القطاع الخاص، ورسم معالم وتوجهات الاقتصاد الوطني.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا