النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10845 الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 الموافق 11 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:57AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

استقطب المشروع نحو 6.7 مليون زائر بأول سنة تشغيلية

دبي تطلق أكبر وجهة ترفيهية بالشرق الأوسط بكلفة 2.8 مليار دولار

رابط مختصر
العدد 10480 الإثنين 18 ديسمبر 2017 الموافق 30 ربيع الأول 1439
أطلقت دبي في نهاية العام 2016 أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط «دبي باركس آند ريزورتس» تصل كلفتها الإجمالية إلى نحو 2.8 مليار دولار، ويضم المشروع متنزهات ترفيهية ممتدة على مساحة 25 مليون قدم مربعة، تحوي على أكثر من 100 لعبة ووجهات من وحي أفلام هوليوود وبوليود الشهيرة، كما تتضمن حديقة الألعاب المائية «ليغولاند وتربارك»؛ أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال من سنتين إلى 12 سنة.

ويقول مسؤولون في شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، إن المدينة استطاعت استقطاب نحو 6.7 مليون زائر فى اول سنة تشغيلية متكاملة، في المشروع الذي يضم ثلاث مدن ترفيهية، هي «موشنجيت دبي»، و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي».

متنزه «موشنجيت دبي»
يتميز بتصاميمه المستوحاة من عالم هوليوود، ويضم 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات «دريم ووركس أنيميشن» عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، إضافة إلى مجموعة من المطاعم ومحلات التسوق، وجميعها مستوحاة من عالم «دريم ووركس أنيميشن»، لتقدم إلى الزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها، عبر استخدام أحدث الوسائل الإبداعية والأدوات المبتكرة في رواية القصص.

بوليوود باركس دبي
يعد المتنزه الترفيهي الأول من نوعه، الذي يعرض تجارب أفلام «بوليوود» الأصيلة. ويعيد هذا المتنزه تقديم تجربة بوليوود بكل تفاصيلها المذهلة من خلال معالم الجذب الترفيهية والألعاب التي تنتشر عبر خمس مناطق سينمائية متخصصة، هي «بوليوود بوليفارد»، «مومباي تشوك»، «راستيك رافين»، «رويال بلازا» «استديوهات بوليوود السينمائية» التي تضم قاعة الأبطال.

ليجولاند دبي
يعد الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب «ليجو» للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وتتميز «ليجولاند دبي» بما يزيد على 40 لعبة تفاعلية، وبعروض ومعالم جذب ترفيهية، وما يزيد على 15000 مجسم لنماذج «ليجو» تشمل ما يزيد عن 60 مليون قطعة من مكعبات «ليجو». ويقدم «ليجولاند دبي» ست من المناطق الترفيهية تتفرد كل منها بالعروض الترفيهية والتعليمية والخبرة التي تقدمها، وتشمل: «ليجو سيتي»، «الممالك»، «أرض الخيال»، «أرض المغامرة»، «المدينة المصغرة»، «المصنع».

«ليجولاند ووتر بارك»
هي الحديقة المائية الأولى في المنطقة المصممة خصيصا للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة وعلائلاتهم. وهي الرابعة على مستوى العالم بعد حدائق «كارلسباد» في كاليفورنيا، و«وينتر هيفن» في فلوريدا، و«جوهور» في ماليزيا.

ريفرلاند دبي
يقع مجمع «ريفرلاند دبي» الفريد المتكامل في وسط «دبي باركس آند ريزورتس»، ويحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية المفتوحة أمام الزوار دون تذاكر أو بطاقات دخول إلى المتنزهات المجاورة، ويتيح موقعه الفريد لزائري المنتزهات فرصة الوصول إليه والاستمتاع به بسهولة.

فندق لابيتا
فندق عائلي مشيد وفق الطراز البولينيزي، يضم 501 غرفة وثلاث فلل، وهو جزء من «ماريوت أوتوجراف كوليكشن». وصمم هذا الفندق لإضفاء طابع من الإثارة بمنهج جديد على العطلات العائلية وتلبية مختلف احتياجات العائلات، مثل الملاعب المخصصة لعشاق المغامرات، والمسابح الترفيهية للأطفال والشباب، ومنافذ المأكولات والمشروبات التي تتناسب مع احتياجات الصغار، ومنتجعات السبا العائلية، فضلا عن المرافق المخصصة للشباب الذين يمكنهم قضاء وقت مفعم بالمتعة والاسترخاء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا