النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10837 الاثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 3 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:50AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

دعم 165 ألف مستفيد وإطلاق 210 مبادرات.. جناحي:

نبحث الدخول في مشاريع استثمارية لتنمية وفورات «تمكين» المالية

رابط مختصر
العدد 10477 الجمعة 15 ديسمبر 2017 الموافق 27 ربيع الأول 1439

قال الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» الدكتور إبراهيم جناحي ان تمكين تدرس حاليًا الدخول في عدة مشاريع استثمارية؛ من أجل تنمية ما قد يتحقق لديها من وفورات مالية.
وأوضح ان تمكين لديها نفقات مستمرة على برامج دعم الأفراد والمؤسسات وهناك نفقات تستمر لمدة 3 سنوات هي فترة الاستفادة من تمكين، إضافة الى مشاريع تُنفق عليها تمكين تستمر أكثر من 3 سنوات، لافتًا إلى أن هذه المبالغ المرصودة من قبل تمكين لهذه المشاريع يمكن استثمارها في مشاريع أخرى لتنمية الموارد.

وكشف الدكتور جناحي أن تمكين حصلت على شهادة الايزو 9001 نتيجة لقيامها بمزيد من تطوير عملياتها الداخلية وتسهيل اجراءات الحصول على الدعم بالنسبة للبحرينين ولمؤسسات القطاع الخاص.
وأشار إلى أن هذه الشهادة تأتي نظرا لقيام تمكين بالاستمرار في تطوير آليات حصول البحرينيين ومؤسسات القطاع الخاص على الدعم وتسهيل هذه الاليات وجعلها أكثر سرعة وأكثر شفافية وأكثر دقة.

وفي بيان صحفي صدر عن «تمكين» أمس د.جناحي أن تمكين مقبلة على مرحلة جديدة من العمل، حيث أن عملية إشراك المستفيدين من برامج تمكين وخدماتها تمثل خطوة أساسية قيمة على طريق تعزيز جهود التعاون المشترك من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الجديدة.
وأشار إلى أن أهم ما يميز هذه الاستراتيجية هو استكمالها للجهود في دعم المنظومة الاقتصادية في مملكة البحرين وتعزيز مردودها الإيجابي في دفع عجلة التنمية، وذلك من خلال التأكيد على تنويع مصادر الدخل، وتحسين جودة أداء الخدمات على الوجه الذي يساهم في تحقيق النتائج بالشكل الأمثل وضمان استدامتها في ظل المتغيرات الحالية والمستقبلية.

ولفت د. جناحي إلى أن تمكين حرصت في إطار وضع استراتيجيها الجديدة على دراسة تحديات السوق ومعطياته ومؤشراته المستقبلية، والاستفادة من فرص التطوير المتاحة، وعقدت سلسلة من اللقاءات التشاورية مع شريحة واسعة من المستفيدين والمعنيين، والتي ساهمت جميعها في الوصول إلى الرؤية النهائية للاستراتيجية التي نحن بصدد تدشينها مع مطلع العام 2018. وتأكيداً على مسيرة تمكين في دعم الاقتصاد ضمن منظومة الجهود الوطنية، أوضح الرئيس التنفيذي لـ«تمكين» أنه «منذ تأسيسها، قدمت تمكين الدعم لأكثر من 165 ألف مستفيد سواء من خلال برامج دعم الأفراد أو المؤسسات.
المصدر: محرر الشؤون الاقتصادية:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا