x
x
  
العدد 10272 الأربعاء 24 مايو 2017 الموافق 28 شعبان 1438
Al Ayam

الأيام - الاقتصادي

العدد 9662 الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 الموافق 8 ذو الحجة 1436
  • تدرس الدخول في مشاريع لمجمعات تجارية ومستودعات صناعية

  • 250 مليون دينار استثمارات «بن فقيه» العقارية في البحرين

رابط مختصر
 

قال رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري، فيصل بن فقيه «ان إجمالي الاستثمارات العقارية للشركة في البحرين تصل إلى 250 مليون دينار، نُفذت على 29 مشروعا عقاريا منذ بدء الشركة لعملياتها في العام 2008».
وأشار بن فقيه - في لقاء لـ«الأيام الاقتصادي» أن الشركة طورت نحو 29 مشروعاً عقارياً في البحرين تنوعت بين المباني الاستثمارية والتجارية، والمشاريع الاسكانية السكنية«.
وكشف بن فقيه أن الشركة تدرس الدخول في مشاريع لبناء مجمعات تجارية ومستودعات تجارية أو صناعية، مشيراً في الوقت ذاته «أن الشركة ستشهر قريباً شركة جديدة لإدارة وبيع وتأجير وصيانة العقارات كأحد الأذرع التابعة للشركة».
وحول المشاريع الجديدة التي تعتزم الشركة إنجازها في الوقت الحالي، قال بن فقيه «أن الشركة تدرس حالياً فرص البحث عن أراضي مناسبة لطرح مشروع إسكاني لفلل نموذجية في أحدى المناطق الجديدة في البحرين».
وأوضح «أن المشروع الذي تخطط له الشركة يتضمن إنشاء منطقة إسكانية متكاملة متكاملة، بحيث تكون أسعار الوحدات فيه متفاوتة تبدأ من 120 ألفا إلى 280 ألف دينار»، لكنه عاد ليشير «أن الشركة لازالت تبحت عن الموقع المناسب بحيث يحتوى المشروع على مرافق كثيرة وتسهيلات للقاطنين».
ونفذت شركة بن فقيه العديد من العقارية من أبرزها مشاريع الشركة: (The Grand) و(The Breaker) ومشروع دار السلام في جزيرة الريف و(Business Bay)، كما أنها تعمل على مشاريع أخرى في مناطق مختلفة بالمملكة في جزيرة درة مارينا، وجزيرة دلمونيا.

مشروع «واتر بي» بكلفة 90 مليون دينار

وعن أبرز مشاريع الشركة للعام الجاري 2015، قال «ان الشركة طرحت مؤخراً مشروع واتر بي أحدث مشاريعها العقارية في خليج البحرين والتي تستثمر فيه نحو 90 مليون دينار على مدى 3 سنوات».
المشروع التي بدأت الشركة في ترسية عطاءاته على شركة يونايتد للمقاولات مؤخراً، سيقام على 3 مراحل زمنية تبدأ في الربع الثالث من العام الجاري وتنتهي في العام 2018».
وعن عدد الوحدات التي سيتضمنها المشروع، قال بن فقيه «ان المشروع مكون من 3 أبراج سكنية تقام في مشروع خليج البحرين يضم كل برج 196 شقة، ليصل إجمالي الشقق في المشروع إلى 588 شقة سكنية».
ولفت إلى «أن مشروع الأبراج الثلاثة التي سيتضمنها سيتم تصميمها لتشتمل على موقف سيارات مشترك في الطابق السفلي، وستكون مطلة على مناظر خلابة في خليج البحرين».
وقال بن فقيه «ان المشروع سيتضمن العديد من المرافق الترفيهية مثل حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية والسونا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من مرافق الدعم والمطاعم، ومن المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في نهاية 2016، والإنتهاء من مراحله الثلاث في العام 2018».

مشروع «فوربس» بكلفة 15 مليون دينار

وتحدث بن فقيه أن الشركة تنفذ حالياً مشروع آخر لبرج تجاري «فوربس» بكلفة 15 مليون دينار، والذي يحوي مكاتب ومحلات تجارية في ضاحية السيف مقابل مبنى هيئة تنظيم سوق العمل، على أن يتم الإنتهاء منه منتصف العام 2016.

تسليم مجمع «دراغون سيتي أبارتمنت»

في شأن آخر، قال رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري، فيصل بن فقيه «أن الشركة انتهت مؤخراً من تسليم مشروع »دراغون سيتي أبارتمنت«، وهو مشروع سكني ضخم ملاصق لمجمع دراغون الذي يتم إنشاؤه حاليا في ديار المحرق، ومخصص لسكن التجار الصينيين المرتقب عملهم في مجمع التنين التجاري.
وقال »ان كلفة المشروع نحو 15 مليون دينار، وهو مؤلف من 6 بنايات بتصاميم راقية وحديثة، أربع بنايات منها مكونة من خمسة طوابق، وبنايتان مكونتان من أربعة طوابق، وتضم 338 شقة مفروشة بالكامل، مشيدة على أرض قامت المجموعة بشرائها من ديار المحرق وتبعد عن مجمع دراغوان نحو 100 متر».

مشروع جزيرة الريف

وحول المشكلة العالقة بين المطور الرئيسي وعدد من المطورين في جزيرة الريف» أن عدم التزام المستثمرين بقوانين الجزيرة وعقود الجزيرة والانتهاء من المشاريع في الفترة المحددة هي أساس المشكلة، مشيراً الى «أن شركة بن فقيه من أوائل الشركات التي نفذت مشاريعها في جزيرة الريف بانجاز مشروع دار السلام».
واعتبر «أن جزيرة الريف من أفضل الجزر النموذجية المطورة في البحرين وتم بيع وحداتها بسلاسة خلال فترة وجيزة لم تتعد الـ3 أسابيع، لافتاً الى »أن أكثر المشترين كانوا من جنسيات متعددة، وأكثر المتواجدين في الجزيرة لا يواجهون أي مشاكل في الجزيرة».

المصدر: عباس رضي:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟