النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10841 الجمعة 14 ديسمبر 2018 الموافق 7 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:51AM
  • الظهر
    11:32AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

عرض «مصير» في عمارة بن مطر

مقاصد جمالية وفلسفية في أعمال الفنانة هلا آل خليفة

رابط مختصر
العدد 10834 الجمعة 7 ديسمبر 2018 الموافق 29 ربيع الأول 1440
كرس معرض «مصير» للفنانة هلا آل خليفة، في عمارة بن مطر - ذاكرة المكان، ضمن الموسم الثقافي الموسوم بـ«كل نور لا يزيل ظلمة لا يعول عليه».
لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، دور للبحث عن مفهوم الهوية ودلالاته في العمل الفني، إذ يعكس البنية التصورية البصرية والفلسفية للمجتمع المدني، والاشتغالات الفكرية التي تملثت في تكنيك الفنانة هلا، في إعادة تقويم المقاصد الجمالية والتشكيلية، بوصفها عاملا مؤثرا لمخاطبة القضايا الإنسانية والتاريخية، بطريقة مغايرة تستقرىء فيها هواجس الذات البشرية، وتستخلص الممارسات الفنية الحديثة، عبر مجموعة من الاعمال الفنية التي تحاكي فيها سبر أغوار البحر وأهواله ومعاناة اللاجئين.


ويرنو المعرض إلى التفكير والتساؤل حول مآخذ الصورة البصرية، وصناعة الحس الموضوعي المشترك التي تتولد عنها الاعمال تارة، وتواكب القيمة الجمالية ضمن نسق التحولات الثقافية والاجتماعية تارة أخرى. ويذكر أن معرض «مصير»، يستمر حتى 24 يناير 2019.
تجدر الإشارة إلى أن الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، تتولى منصب مدير عام إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار منذ العام 2015، كما شغلت العديد من المناصب الإدارية في المتاحف والفنون وفي تبادل الخبرات الإبداعية وفي تطوير التقنيات الفنية، إلى جانب خبرتها في المجال الأكاديمي، إضافة إلى حضورها في المشهد الفني ومشاركاتها في عدة معارض فردية وجماعية مختلفة بأعمال فنية فريدة ومبدعة على الصعيد المحلي والدولي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا