مرســيدس تنتـــج أول ســـيارة «SUV» كهربائــــية

مرســيدس تنتـــج أول ســـيارة «SUV» كهربائــــية

No ads

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية «مرسيدس بنز» أول سيارة كهربائية من إنتاجها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي «SUV»، مع تزايد اهتمام شركات صناعة السيارات بسوق السيارات الكهربائية الذي تسيطر عليه حاليا شركة «تيسلا» الأمريكية.
قدمت الشركة الألمانية التابعة لمجموعة «دايملر» العملاقة لصناعة السيارات سيارتها الكهربائية «EQC» الكبيرة، وذلك خلال مؤتمر عقد بالعاصمة السويدية «ستوكهولم»، وهي أول سيارة تطرحها مرسيدس بنز تحت العلامة التجارية (EQ).
تستهلك السيارة الجديدة 22.2 كيلووات في الساعة من الكهرباء لكل 100 كيلومتر، كما أنها لا تصدر أي انبعاثات ضارة كما هو الحال بالسيارات العاملة بالوقود سواء البنزين أو الديزل، وتصل قدرة بطارية الليثيوم الموجودة بها الى 80 كيلووات في الساعة.
حول هذا الشأن، قال رئيس مجلس إدارة دايملر والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز كارز دايتر تسيتشه: «مع طرح (EQC) أول سيارة SUV كهربائية من مرسيدس، فإننا بدأنا الحركة في هذا المسار، وستكون السيارات الكهربائية عنصرا أساسيا في خريطة النقل في المستقبل، لذلك فإننا استثمرنا أكثر من 10 مليارات يورو لتوسيع مجموعة طرز (EQ)، وأكثر من مليار دولار لإنتاج البطاريات عالميا».
وتضم (EQC) محركين كهربائيين الأول على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي، تصل طاقتهما معًا إلى 300 كيلووات، والحد الأقصى لشدة العزم إلى 756 نيوتن لكل متر، وبحسب الأرقام الأولية، فإن السيارة بإمكانها قطع مسافة تصل إلى أكثر من 450 كيلومترا في الساعة بعد عملية شحن واحدة.
يذكر أن الشركة ستقوم بإنتاج السيارة بمصنعها بمدينة «بريمن» الألمانية، وستبدأ بيعها خلال العام القادم 2019، وستدمج هذه السيارة في محفظة منتجات مرسيدس بصفتها سيارة كهربائية كليا.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM