النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10838 الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 الموافق 4 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:47PM
  • العشاء
    6:17PM

باب المشاركة مفتوح حتى (15 أكتوبر) القادم

«نادي السينما» يطلق مسابقته للأفلام مستهدفًا المواهب البحرينية

رابط مختصر
العدد 10688 السبت 14 يوليو 2018 الموافق غرة ذو القعدة 1439
أطلق «نادي البحرين للسينما»، مسابقتهُ السينمائية للأفلام، لعام (2018)، والتي يبحثُ من خلالها النادي مواهب تجمع بين الإبداع الملتزم وحب المغامرة في التجريب السينمائي، كما جاء في البيان، ويستهدفُ من خلال هذه المسابقة، كافة الطاقات، سواء كانوا من المحترفين أو من المواهب الجديدة في مملكة البحرين.


وتفتتحُ المسابقة بابها لكافة المخرجين والمعنيين البحرينيين بالسينما، هادفةً للمساهمة في استمرارية الانتاج الإبداعي الفعال لصناع الفيلم البحريني، إلى جانب التوعية بأهمية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة المتطورة وتطبيقاتها في الفن السينمائي، كالكاميرا، والهاتف، وبرامج المونتاج المختلفة، باعتبارها وسائل تعبير. بالإضافة لعرض وإبراز صناعة الفيلم البحريني محلياً وعبر المهرجانات والفعاليات الإقليمية والعالمية.
ولا تقيدُ المسابقة باب المشاركة، إذ أنهُ مفتوح لكافة الأفلام القصيرة والطويلة والروائية والتسجيلية وأفلام التحريك، شريطة أن يكون الفيلم في مملكة البحرين، وأن يكون تاريخ إنتاجه بعد الأول من يناير (2016)، كما تقتصرُ المشاركة على المواطنيين البحرينيين، وعلى كل مشارك يرغب في التقدم، أن يملأ استمارة الاشتراك، التي تقدم من خلال مراسلة النادي عبر البريد الإلكتروني ([email protected]). وعلى صعيد الشروط التقنية، يؤكد النادي، على ضرورة أن تقدم نسخ العرض بصيغة (MP4)، كما ينبغي التأكد من ضمان تشغيل الفيلم مع الويندوز ميديا بلاير.
وعلى صعيد اللغة، فإن الفيلم يمكنُ أن يكون ناطقاً بأية لغة، شريطة أن يشتمل على ترجمة باللغة العربية إن لم تكن لغتهُ، ولا يشترطُ أن يكون الفيلم مصوراً بكاميرا احترافية، إذ أن المجال مفتوح لاستخدام مختلف الأجهزة الحديثة المزودة بكاميرا عالية الوضوح، بيد أن على المشارك أن يحدد نوع الجهاز وسنة صنعهُ في استمارة التقدم للمسابقة. كما يمكن استخدام أي تقنية مونتاج متوفرة، سواء على الهاتف المحمول أو عبر برامج الكومبيوتر.
هذا ويجب أن ترسل الأفلام من خلال رابط عالي الجودة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة، أو عبر تسليم الفيلم شخصياً لإدارة المسابقة بـ«نادي البحرين للسينما».
وستتم مشاهدة الأفلام المتقدمة، من خلال لجنة اختيار للتأكد من مطابقتها لقواعد اختيار الأفلام المشاركة، ويملك النادي حق استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسوح بها أو يحتوي على مشاكل تقنية في الصوت أو الصورة بشكل يعوق عرضه أو إذا كان يحتوي على مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف.
ويوافق المشاركة من خلال تسليم فيلمه إلى إدارة المسابقة، على حق تحميله واستخدامه للعرض على لجنة التحكيم وكذلك بحق استخدام اجزاء منهُ في الإعلان عن المسابقة، وفيما عدا ذلك يملكُ المنتج أو المخرج كافة الحقوق، وكما أن حق المنتج أو المخرج محفوظ، يتوجب على المشارك في المسابقة أن يحفظ حقوق الآخرين، إذ لا يجوز خرق حقوق الآخرين باستخدام موسيقى أو لقطات من أعمال أخرى، كما يفضل تقديم عرض قصير لليفلم (تريلر)، مدتهُ ثلاثون ثانية، إلى جانب تقديم تصور فني لملصق الفيلم بحجم (A4)، بالطريقة المتعارف عليها.
وسيكون آخر موعد لاستلام المشاركات، يوم الاثنين (15 أكتوبر 2018)، إذ ستقوم اللجنة باختيار الأفلام المؤهلة للتنافس، ولهذا يدعو النادي بأن لا يقوم أي مشارك بالإعلان عن مشاركته، حتى يتم ذلك من قبل النادي أولاً، حيثُ سيعلن النادي القائمة النهائية للأفلام المختارة، في النصف الثاني من شهر أكتوبر (2018).
وسيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة خلال شهر (نوفمبر 2018)، حيثُ ستتم دعوة صناع الأفلام المشاركين لحضور أمسية الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز، كما ستمنحُ جميع الأفلام التي تم اختيارها شهادات تقديرية على المشاركة. فيما سيمنحُ الفائز بالجائزة الأولى «أفضل فيلم»، (1000) دينار، أما الفائز بالجائزة الثانية «ثاني أفضل فيلم»، فسيحصل على (600) دينار، وسيمنحُ الفائزة بالجائزة الثالثة (400) دينار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا