طرح تذاكر حفل الألحان البحرينية الأوركسترالية في محلات فيرجين ميغا ستور

يستضيفه مسرح البحرين الوطني يوم 16 ديسمبر

طرح تذاكر حفل الألحان البحرينية الأوركسترالية في محلات فيرجين ميغا ستور

No ads

احتفالاً بأعياد الوطن وتكريمًا للأغنية البحرينية، يستضيف مسرح البحرين الوطني يوم 16 ديسمبر 2017م، أمسية موسيقية تقدّم الأغاني الوطنية والعاطفية البحرينية بأسلوب مختلف وجديد. وتحيي الحفل أوركسترا بلغاريا السمفونية في تمام الساعة 8:00 مساءً.
وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن طرح تذاكر الحفل في محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر، كما يمكن لمحبي الموسيقى البحرينية والألحان الأوركسترالية شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني للمحلات. وسيقوم بقيادة الحفل كل من الفنان مبارك نجم، الذي قام بالمعالجة الأوركسترالية لمجموعة الأغاني البحرينية، والمايسترو ديان بافلوف قائد أوركسترا بلغاريا السمفونية.
وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار استضافت في مركز الفنون إطلاق ألبوم «ألحان بحرينية أوركسترالية» للفنان مبارك نجم نهاية نوفمبر الماضي. ويذكر أن شركة طيران الخليج الناقل الرسمي لمملكة البحرين قد دعمت مشروع إعادة إنتاج الأغاني البحرينية بألحان أوركسترالية وتسجيلها في راديو الجمهورية البلغارية وثم بثّها على متن رحلاتها حول العالم، حيث تعاون الفنان مبارك نجم في ذلك مع أوركسترا بلغاريا. ويضم الألبوم مجموعة من أجمل الأغاني الوطنية البحرينية المفضلة لدى الجمهور البحريني والخليجي وهي: تو النهار، كوكو، تبين عيني، جروح، عنّوا على البال، مثايل، في العالي، كم سنة، يا الزينة، نعم.. نعم. يذكر أن الفنان مبارك نجم قائد لفرقة الشرطة الموسيقية وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الموسيقى من أكاديمية الفنون بالقاهرة. ساهم في إعادة الأغنيات البحرينية الأصيلة وذلك من خلال إعادة توزيعها وتقديمها في قوالب أوركسترالية.

No ads

View Web Edition: WWW.ALAYAM.COM