x
x
  
العدد 10424 الإثنين 23 أكتوبر 2017 الموافق 3 صفر 1439
Al Ayam

الأيام - منوعات

العدد 10240 السبت 22 ابريل 2017 الموافق 25 رجب 1438
  • يستمر باب المشاركة مفتوحاً حتى أواخر أغسطس 2017

  • «الهيئة العربية للمسرح» تطلق الدورة العاشرة من مسابقة التأليف المسرحي

رابط مختصر
 

في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته «الهيئة العربية للمسرح»، وتحفيزاً للكتّاب المسرحيين العرب، من كافة الأعمار والاتجاهات الإبداعية، أعلنت «الهيئة العربية للمسرح» عن فتح باب الترشح لـ «مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار»، في نسختها العاشرة، لعام ( 2017)، والذي سيستمرُ حتى نهاية شهر (أغسطس 2017)، لتعلن النتائج النهائية للمسابقة في منتصف ( نوفمبر 2017).
وأكدت الهيئة على ضرورة أن تتوافر عدد من الشروط في المشاركة، بدءاً من ضرورة أن يكون النص المرشح جديداً، ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، إلى جانب كونه لم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي، بالإضافة لضرورة أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (25) صفحة مطبوعة ببنط Arial 14 وبمسافات بينية لا تتجاوز 15.
كما اشترطت الهيئة أن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (Word) ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني ([email protected])، مرفقاً بصورة شخصية، وصورة بطاقة إثبات هوية، كجواز السفر،
بالإضافة للسيرة الذاتية المختصرة، والعنوان الكامل، بما في ذلك الهاتف النقال، وإقرار بملكية النص. كما نوهت الهيئة بعدم قبولها للنصوص المونودرامية.
وستشكل الهيئة لجنة تحكيم، قراراتها نهائية في الحكم، حيثُ سيتم تكريم الفائزين في المسابقة ضمن فعاليات الدورة العاشرة من «مهرجان المسرح العربي»، التي تعقد بتونس، في (يناير 2018). وستمنح الهيئة ثلاث جوائز على النحو التالي: الجائزة الأولى (5000) دولار أمريكي، والجائزة الثانية (4000) دولار أمريكي، أما الجائزة الثالثة، فمقدارها (3000) دولار أمريكي. كما ستمنح الهيئة أيقونتها للفائزين.
وتؤكد الهيئة على أنها تمتلك الحق بنشر النصوص الفائزة في المسابقة ضمن منشوراتها،
إذ لا يجوز للفائزين طباعة ونشر نصوصهم، أو أية جهات أخرى قبل مرور ثلاث سنوات على إعلان الفوز.





زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟