x
x
  
العدد 10330 الجمعة 21 يوليو 2017 الموافق 27 شوال 1438
Al Ayam

الأيام - منوعات

العدد 10239 الجمعة 21 ابريل 2017 الموافق 24 رجب 1438
  • فنانة بحرينية غنّت باللغة البنجابية

  • نجمـة بوعلاي: احتراف الغنـاء هـو حلمـي وأفضّــل الخــط الأجنبــي

رابط مختصر
 

قامت الفنانة البحرينية الشابة نجمة بوعلاّي بإعادة غناء أغنية بنجابية شهيرة بعنوان «Jugni JI» والتي تعني «السيدة الفراشة» وذلك بطريقة «Cover song»، حيث تحكي الأغنية قصة أسطورة تفيد بأن هناك فراشة تحولت لامرأة تراقب أفعال الناس الإيجابية والسلبية.
والأغنية للشاعر الباكستاني المتصوف عارف لوهار، والأغنية الأصلية من غناء المغنية البوليوودية كانيكا كابور والتي غنتها لبرنامج «كوك ستوديو»، وأعادتها نجمة بأسلوبها وطرحتها عبر قناتها على «اليوتيوب» حيث أعاد توزيعها الدي جي «أوت لو».
وفي تصريحات لــ«الأيام» قالت نجمة «سعيدة بهذه التجربة، كما فاجأتني وأسعدتني ردة فعل الناس التي أتت بشكل إيجابي، فكان الجميع يستغرب أن تقدم فتاة بحرينية أغنية باللغة البنجابية وليست الهندية، فالبنجابية صعبة وقد سمعها بنجابيون وأبدوا إعجابهم بها وقالوا إن طريقة نطقي للكلمات أتت بشكل صحيح، فقد أثارت إعجاب البحرينيين والأجانب».
ولأن الأغنية الأصلية تعود لمغنية أخرى فسألنا نجمة عن حقوق الأغنية فقالت «حاولت الوصول لكاتب الأغنية، والمغنية وكذلك المنتج ولكن لم أحصل على رد منهم، فعندما سألت قالوا لي انه طالما كتبت اسم المغنية الأصلية فلا يعتبر ذلك تجاوزًا للحقوق وهذا ما فعلته، وأتمنى أن تستمع كانيكا للأغنية وتبدي رأيها بالعمل».
وقد شاركت نجمة في الفترة الأخيرة بمجموعة من الأعمال المسرحية، حيث اعتاد عليها الجمهور كممثلة بالدرجة الأولى لتعود وتفاجئ جمهورها في مجال الغناء من خلال تقديم هذه الأغنية. وحول ذلك قالت «أنا أغني منذ أن كنت طالبة في المدرسة، ولكن المسرح فتح لي المجال للغناء في المسرحيات وقد تفاجأت من قدرتي على الغناء فقمت باستغلال هذه الموهبة وأحاول تطويرها، فانتقالي للغناء جاء كتحد جديد بالنسبة لي».
وعن نمط الغناء الذي تفضله قالت نجمة «أفضل الخط الأجنبي وأميل له بشكل شخصي، ولكن ذلك لا يمنع أن أغني باللغة العربية فهي أصعب وإذا أجدت الغناء بها سأجيد الأنواع الأخرى من الغناء».
وقد تحدثت عن طموحاتها بالقول «أهم طموحاتي هي تطوير نفسي، وأن أدخل في هذا المجال بشكل احترافي، فيجب عليّ أن أخطط وأطور من هذه الموهبة، كما أتمنى أن أطرح أغنيتي الخاصة وألا تكون إعادة لأغنية مطرب آخر، وأمنيتي أن أحيي حفلا غنائيا كاملا يتضمن الغناء والاستعراض».

المصدر: سكينة الطواش:




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟