النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

في لقاء خاص مع «الأيام»:

ستار سعد: سأعيد تقديم أغنية «غزال» للفنان كاظم الساهر

رابط مختصر
العدد 10130 الإثنين 2 يناير 2017 الموافق 4 ربيع الآخر 1438
كشف الفنان العراقي نجم «ذا فويس» ستار سعد بأنه سيعيد تقديم الأغنية الشهيرة «غزال» للفنان كاظم الساهر والتي طرحها الأخير عام 1989 وحققت شعبية كبيرة على مدى سنوات، وتأتي هذه الخطوة بعد أن أهدى الساهر أغنية لستار سعد الحاصل على لقب الموسم الثاني من برنامج «ذا فويس» ليغنيها بصوته. يأتي هذا التصريح خلال تواجد ستار في البحرين لإحياء مجموعة من الحفلات في فندق جولدن توليب وسيعود لإحياء حفلة في عيد الحب المقبل.
وأشار سعد في تصريحات لـ«الأيام» حول أسباب عدم اختياره لقصيدة من القصائد التي تغنى بها كاظم الساهر ونجح بها هو الى «ان تقديم قصائد كاظم الساهر تعد مجازفة لأن بصمته قد طبعت عليها».
وحول هجران الموال العراقي من قبل العديد من المطربين العراقيين المعاصرين قال «اللون العراقي محبوب في الوطن العربي، والأصوات العراقية قادرة على تقديم كل شيء فلذلك نرى أن الصوت العراقي مميز، كما أن الموال من أصعب أنواع الفنون الغنائية فهو حر في تحويل المقامات وبه تفاصيل وتفرعات كثيرة».


وتابع «والموال كان بوابة عبور لدخولي لمرحلة المواجهة، وسترونه في أعمالي القادمة، فالموال مازال موجودا ولكن في الحفلات والمهرجانات وغير موجود في الأغاني نظرا لاختلاف الزمن والأذواق».
وأشار الى أن اشتراكه في برنامج «ذا فويس» أوصله للناس في وقت قصير، وقال «البرنامج كان متابعا وعلى قناة مهمة وهذا ما أهلني لاختصار مسافة كبيرة لتعريف الجماهير بي خاصة أن البرنامج كان يحصد أكثر من مائة ألف مشاهدة في كل حلقة».

وحول اختياره الفنان كاظم الساهر ليكون مدربه في البرنامج قال «كاظم الساهر مدرسة ويشرفني أن يكون ابن بلدي هو مدربي، فهو انسان راق جدا ولا يجامل فنيا، صعب باختياره للموهبة وصعب أن يقتنع بأي عمل أقدمه، واخترته لأنني أريد انسانا صعبا ولا يجامل واستفدت منه كثيرا هو والدكتورة إيمان التي كانت مدربة الصوت الخاصة بي».
أما عن أهم انتقاد أو ملاحظة وجهها الساهر له قال «كان انتقادا بناء عندما طلب مني التخلص من الخوف، فقال لي إن الرهبة موجودة ولكن حاول إسعاد الناس واترك الخوف وهذا أتى بنتيجة لأنه كان يشجعني بقوة».

وأضاف «ومن بعدها أسعدني بإهدائه أغنية دويتو جمعتني معه بعنوان (يالكذاب) من ألحان وكلمات الساهر وقد لحنها خلال 3 ايام، وهي من توزيع حسام كامل وتم تسجيلها في استوديوهات جون ماري رياشي».
وحول عدم التزام الشركة التي كانت من المفترض أن تنتج لستار فور خروجه من البرنامج ألبوم وتصور له أغنيتي فيديو كليب قال «كان من المفترض أن يكون لي ألبوم وأغنيتا فيديو كليب من إنتاج الشركة التي سلمها البرنامج الإنتاج لي ولم يلتزموا بالاتفاق، ولم أر غير الوعود فقط، فأثناء البرنامج كان الكلام مختلفا عن بعده ولذلك سحبت نفسي من الشركة وأقوم حاليا بالإنتاج لنفسي، صحيح أن ذلك صعب ولكن يجب أن أعتمد على نفسي، فأغلب فناني الساحة نجحوا بإنتاجاتهم الخاصة.
المصدر: سكينة الطواش

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا