النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

قال إنه يطمح لصناعة الأفلام وعرضها في السينما.. عمر فاروق:

أتمنى أن أكون مؤثرًا في المجتمع والعالم ليس بحاجة لنسخ متكررة

رابط مختصر
العدد 9907 الثلاثاء 24 مايو 2016 الموافق 17 شعبان 1437

برز الإعلامي الشاب عمر فاروق كنجم من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي وذلك نظرًا لتجاربه السباقة والجريئة التي نالت قبول وإعجاب ومتابعة الكثيرين، حيث يسعى دائما إلى تقديم رسالة وقيمة عبر ما يقدمه من مقاطع فيديو وصور، وعمر فاروق العوضي هو طالب بجامعة البحرين تخصص إعلام إذاعة وتلفزيون، طموح جدًا ومغامر بشكل كبير، ولديه طاقه رائعة في طرح الأفكار، التقيت عمر فاروق للحديث حول تجربته والأصداء التي جنتها فكان الحوار.

كيف كانت بداية ظهورك على مواقع التواصل الاجتماعي؟
مواكبة مواقع التواصل الاجتماعي من فيس بوك إلى توتير من توتير إلى الانستغرام إلى الكيك (Keek) وكان لي الظهور الحقيقي في برنامج. (keek) سنة 2013 الذي يعرض الفيديو لمدة 37 ثانية.


من هم الأشخاص المحفزين لك في أدائك الأعمال المثيرة والباهرة في الأداء؟
المتابعون بشكل عام من خلاص التعليقات المحفزة والأصدقاء والأهل والمدرسين.


ما هي الأعمال التي تقوم بها أثناء وقت فراغك؟
الرياضة، تعلم شيء جديد وهذه الأشياء المحببة لدي، ولكن يوجد لدي أعمال ينبغي العمل بها لتطوير ذاتي وزيادة في العلم وهي القراءة ومشاهدة الأفلام.


ما هو العمل الذي قدمته وأثر بك وما هو العمل الذي حاز على إعجابك وإعجاب الجمهور؟
رحلتي إلى اندونيسيا، حيث عشت مع عائلة بمفردي وكانت الرحلة عبارة عن تدريس فكانت الرحلة تعليمية تطوعية، وعلمتني هذه التجربة كيف اعتمد على نفسي بشكل كبير ومررت من خلالها بتحديات كبيرة، أما بالنسبة للعمل الذي قدمته وحاز على إعجاب يختلف عن العمل الذي حاز على إعجاب الجمهور، بالنسبة لي كان بحثا عن حب والذي كان رحلتنا إلى جزيرة بورنيو، أما الجمهور ففضل الفيديو مع عامل النظافة المليونير الذي تم تصويره بالأيباد.


آخر عمل تم تقديمه هو المغامرة في سلطنة عمان هل بالإمكان تقديم نبذة بسيطة على المغامرة؟
تم التخطيط للرحلة وتم الحصول على راعين لها، حيث ذهبت قبل صديقي خالد المرزوقي بيوم لعقد ورشة عمل بجامعة السلطان قابوس وكان الاستقبال جدًا رهيب، ولا يوجد كلام على طيبة أهل عمان ومن المعروف أن عمان من أطيب الشعوب، وفي اليوم الثاني وصل خالد وبدأنا في المغامرة وواجهنا صعوبات كثيرة منها التنقل كان صعب بين الجبال والوديان والبحر، كما أن الجو كان غير ملائم لجلد البشرة أصابتنا بعض الحروق من الشمس وأصيب خالد بوعكة صحية وكانت هذه الرحلة يجب أن تنتهي في شهرين لكن تم الانتهاء منها في غضون 5 أيام، لن أكمل الحديث عن الرحلة سوف يتم عرض الفيديو على قناتي الخاصة على اليوتيوب omr94 وبإذن الله قبل شهر رمضان.


لقد قمت بحوار مباشر عبر اليوتيوب مع وزير الإعلام الدكتور علي الرميحي للحديث حول الإعلام البحرين، فكيف كان اللقاء؟
في بداية الأمر جامعة البحرين كان تريد ان تعمل ندوة بخصوص الإعلام في البحرين مع علي الرميحي واقترحت أن تكون مقابلة عبر برنامج Google Hangout ورحب فيها الوزير وتم اختيار مجموعة من الأساتذة ومن الطلبة الخريجين وطلبة على قيد الدارسة وأردنا أن تكون المقابلة خفيفة ومن خلالها تم التوصل إلى نتائج حلوة وبأجوبة من الوزير تبشر بإعلام قوي للبحرين.


ما هي طموحاتك التي تريد الوصول لها؟
على المدى القريب صناعة الأفلام وعرضها في السينما، أما على المدى البعيد أن أكون مؤثرًا بشكل عام على المجتمع وعلى جيل كامل والأمة بإذن الله وذلك في صناعة الثقافة وصنع القرار وتوجيه السلوكيات الخاطئة..


ما هي المقولة التي تؤمن بها؟
آية قرآنية قال تعالى: (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون).


كلمه أخيرة.
انهض تمسك بحلمك ثق بنفسك سلح نفسك بالعلم وانطلق، تسهيلات كثيرة موفرة، ولدينا ما يحتاجه البشر هو النهوض وعدم التكاسل، العالم ليس بحاجة إلى نسخ متكررة غير أن باستطاعتك تغيير شيء في المجتمع، كونوا ايجابيين وتفاءلوا.

المصدر: أمينة جمعة

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا