النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

لا توجه حاليا لتشكيل قائمة جديدة...المرشح العالي:

قائمة «موطني» لم يعد لها وجود وأترشح كمستقل

رابط مختصر
العدد 10808 الأحد 11 نوفمبر 2018 الموافق 3 ربيع الأول 1440

قال المرشح النيابي عن الدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية والنائب السابق الشيخ عبدالله العالي إن قائمة «موطني» لم يعد لها أي تواجد، لافتا إلى ترشحه تحت شعار «موطني» جاء بعد إستئذان رئيس مجلس بلدي الشمالية السابق يوسف البوري والذي كان من ضمن الذين يقودون التحرك إلى تشكيل القائمة.
وأشار العالي في إتصال مع «الأيام» إلى أن ترشحه الحالي يأتي مستقلا وليس تحت مظلة القائمة، وإنه اتخذ من شعار «موطني» فقط لما يحمله هذا الشعار من أبعاد وطنية كثيرة والتي تعبر عن المواطنة والمساواة والتضحية من أجل هذا الوطن الغالي.
وأضاف العالي أن:«القائمة التي كان من المقرر أن تشكل لم يبق منها سوى النائب السابق عبدالهادي مرهون، إلا أنه لا يوجد أي توجه حالي إلى تشكيل قائمة حيث أترشح ويترشح الأخ مرهون وأنا كل واحد بشكل مستقل، وتربطنا علاقة صداقة قوية وزمالة سابقة».
وتابع المرشح العالي قائلا:«لم أكن أنوي الترشح إلا بعد إقرار قانون الضريبة المضافة، حيث جاء إقرار القانون محفزا لي للترشح، كون أن هذا القانون سيتسبب في تضرر حياة المواطنين ودخلهم ومعيشتهم، لذلك جاء ترشحي حيث أن العمل السياسي والتشريعي هو عمل تراكمي ولابد من الحفاظ والبناء على المكتسبات التي عند المواطنين».
وأضاف العالي:«من خلال عملي في المجلس النيابي في الفصل التشريعي الأول اكتسبت الخبرة في العمل التشريعي وهناك العديد من الآليات التي سنعمل بها والتي تحتاج إلى تطوير وأن نبني ونطور تجربتنا في العمل النيابي والتشريعي».
يذكر أن توجها كان يقوده رئيس مجلس بلدي الشمالية السابق يوسف البوري والناشط نادر عبدالإمام لتشكيل قائمة إنتخابية، إلا أنه هذه القائمة لم تستمر وذلك بعد رفض ترشح عدد من المنظمين في القائمة، حيث تم رفض ترشح كل من رئيس مجلس بلدي الشمالية سابقا والمترشح عن سابعة الشمالية يوسف البوري، والمترشح جعفر ضيف عن ثامنة الشمالية وذلك بسبب عضويتهم في جمعية سياسية منحلة، إلى جانب رفض نادر عبد الامام عن سابعة الشمالية لسببين يتمثلان في انتمائه لجمعية سياسية منحلة، وحكم في قضية جنحة تعود لما قبل 12 عاما.
المصدر: غالب أحمد:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا