النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الغانم: ادعاءات مفوضية حقوق الإنسان تثير الريبة حول استقلاليتها

رابط مختصر
العدد 10748 الأربعاء 12 سبتمبر 2018 الموافق 2 محرم 1439
وصف نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، خليفة عبدالله الغانم، تصريحات مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت عن الملف الحقوقي البحريني، بالآحادية والمنفصلة عن الواقع.
وأكد الغانم أن السياسة التي تتبعها المفوضية السامية مع الملف البحريني يشوبها الشك والريبة حول مدى استقلاليتها ونزاهتها، مع استمرارها الممنهج بالاعتماد على وجهة النظر الأحادية لجهات راديكالية توالي العدو الايراني.
وأكد أن الشوط الكبير الذي قطعته مملكة البحرين في مجال حماية ورعاية حقوق الانسان، واستحداث الاجهزة المستقلة لذلك، كالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، والامانة العامة التظلمات، ومفوضية حقوق السجناء، والانتصارات التي حققتها البحرين في المراجعة الدورية الأخيرة للملف الحقوقي بجنيف، بوسم اكثر من 75 دولة، تمثل كلها ردا حازما على ادعاءات باشيليت الفارغة.
واعتبر الغانم أن الاستقلالية السياسية لمملكة البحرين تؤرق مضجع الكثيرين، داعيا المفوضية السامية إلى أن تحافظ على ماء وجهها من هذه السلوكيات المربية، وان توجه مؤشر البوصلة إلى الدول التي تهين حقوق الانسان على مدار الساعة، كإيران وسوريا، والجماعات الحوثية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا