النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

على مساحة تصل لـ10 آلاف متر مربع.. وزير البلديات ردًّا على النائب داوود:

سوق شعبي في مدينة حمد بتمويل من «عقارات الإسكان»

رابط مختصر
العدد 10183 الجمعة 24 فبراير 2017 الموافق 27 جمادى الأولى 1438
قال وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن إنشاء سوق شعبي في مدينة حمد يقع ضمن أهم أولويات خطة المشاريع وأهداف الوزارة للإنجاز؛ نظرًا لحجم مدينة حمد وتعدادها السكاني وحاجتها لوجود مثل هذه الأسواق، مؤكداً أن السوق ستصل مساحته لـ10 آلاف متر مربع.

وأكد في معرض رده على سؤال للنائب جمال داوود، أن الوزارة قامت بإعادة دراسة خطتها للمشروع وفق المعطيات السوقية وحاجة المنطقة في العام 2016، وذلك بعد أن طرحت المشروع في المزايدة مرتين، وتم إلغاؤهما نتيجة لعدم تقدم أيٍّ من الشركات أو المستثمرين للعمل على المشروع.

وذكر أنها قامت العام الماضي بإعداد مخطط عام متكامل للمشروع تمهيدا لطرح المشروع في مزايدة جديدة، إلا أن الوزارة وقبل المضي قدمًا بطرح المشروع، علمت بمخطط شركات عقارات الإسكان والتي تخطط لبناء مجتمع ملاصق للعقار المخصص للسوق الشعبي، ولتفادي وجود نشاطات متشابهة في المشروعين تم الاتفاق مع شركة عقارات الإسكان على إعداد مشروع مشترك،

وتم تقديم تصور مبدئي للمشروع، وهو عبارة عن سوق شعبي عصري، متكامل الخدمات، ويشمل (سوق سمك، وسوق لحم، وخدمات وتسهيلات مختلفة مصاحبة للسوق)، وسينعقد اجتماعًا بين الوزارة وشركة عقارات الإسكان قريباً تمهيدًا لإخراج المشروع بشكل النهائي وعرضه على المجلس البلدي لإقراره.

وأشار الوزير إلى أن وزارته قامت بالتنسيق مع وزارة الإسكان ممثلي في شركة عقارات الإسكان لإنشاء السوق، وفي هذا السياق بدأت الوزارة وبالتنسيق مع مهندسي الشركة بعقد سلسلة من الاجتماعات بهدف الخروج بتصور نهائي.
وبشأن الفترة الزمنية المقررة لإقامة المشروع،

قال الوزير: «لم يتم تحديد الفترة الزمنية المتوقع تنفيذ مشروع السوق الشعبي خلالها، أما بخصوص التمويل فإن الفكرة تتمحور حول قيام شركة عقارات الإسكان بتمويل المشروع مقابل دفع بدل انتفاع لشؤون البلديات، والنتائج النهائية سترتبط بمخرجات ونتائج الاجتماعات بين الوزارة ووزارة الإسكان».
المصدر: حسين العابد

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا