النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

رفض استئناف مدانٍ وخاله بسرقة وصفة طبية لصرف أدوية مخدرة

رابط مختصر
العدد 10559 الأربعاء 7 مارس 2018 الموافق 19 جمادى الآخرة 1439
رفضت محكمة الاستئناف العليا الطعن الذي تقدم به بحريني يبلغ من العمر 20 عامًا، على حكم بسجنه 3 سنوات، بعدما أدين هو وخاله «35 عامًا» في قضية سرقة وصفة طبية لمستشفى خاص، وتزوير توقيع طبيب عليها لصرف أدوية مخدرة من صيدلية في الزنج.
وتتحصل وقائع القضية في ورود بلاغ من مديرة إحدى الصيدليات المعروفة بفرع الزنج أفادت فيه بأنها اكتشفت تزوير الوصفة الطبية بعد اتصالها بمدير المستشفى الخاص، والذي أكد بأن الوصفة مسروقة، وقدم بلاغًا أدى مركز الشرطة بهذا الخصوص، وقالت إن المستأنف دخل الصيدلية طالبا صرف دواء مخدر، وصرفته له كون الوصفة مختومة بختم الطبيب وصادرة من مستشفى خاص، مدعيًّا بأن الوصفة لشقيقه.
وتكرر ذات الفعل بعد أربعة أيام لنفس الصيدلية فرع الفاتح وقدم الوصفة ذاتها، لكن هذه المرة ألقي القبض عليه، وقرر المتهم الأول «المستانف» بأنه كان برفقة خاله المتهم الثاني وشاهدا أوراقا مرمية على الأرض في محطة البترول خاصة بالوصفات الطبية، وهو يجهل ما تم بعد ذلك.
أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت لهما تهمة استعمال محررين رسميين صحيحين، وهما بطاقة الهوية الخاصة بشخصين، وسلم المتهم الأول للثاني الذي بدوره قدمها بصيدلية لصرف أدوية بواسطتها.
كما أنهما سرقا الوصفة الطبية الخاصة بالأدوية والمملوكة لوزارة الصحة، واشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في تزوير محرر الخاص وهي الوصفة الطبية منسوب صدورها لطبيب في مستشفى خاص، وذيلها بتوقيع نسبه زورا للطبيب، وختمها بختم الدكتور الصحيح. وأسندت للمتهم الأول تهمة أخرى وهي إحراز مؤثرات عقلية بقصد التعاطي.
وحكمت محكمة أول درجة بالسجن 3 سنوات للمستأنف و6 أشهر للثاني، الذي برأته المحكمة من تهمتي السرقة وتزوير الوصفات وإدانته عن تهمة استعمال المحررين المزورين، وأمرت بمصادرة المحررات المسروقة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا