x
x
  
العدد 10102 الإثنين 5 ديسمبر 2016 الموافق 6 ربيع الأول 1438
Al Ayam

الأيام - حول العالم

العدد 10099 الجمعة 2 ديسمبر 2016 الموافق 3 ربيع الأول 1438
  • بالفيديو: اللقطة التي لن يفهمها الا جيل الثمانينات

رابط مختصر
 

يسكن مسلسل الكابتن ماجد في ذاكرة جيل الثمانينات إلى الآن، كيف لا وهو من جعل الكثير من الآطفال آنذاك يعشقون كرة القدم، ويكاد لا يخلو بيت من فتى تابعه وحاول تجربة حركاته الخيالية في الحي أو أثناء ممارسته لكرة القدم مع أصدقائه.

ويعتبر الكابتن ماجد الأشهر بين المسلسلات الكرتونية على الإطلاق، وتدور أحداثه عن قصة فريق كرة قدم للأطفال، يترأسهم الكابتن ماجد، ينطلقون برحلة طويلة في حماس ، للوصول إلى الهدف المنشود وهو كأس العالم ثم يحترف الجميع في أفضل الأندية العالمية، من أبرز أبطال الفيلم الآخرين الحارس وليد، وبسام صاحب تسديدة النمر، وياسين الذي شكل مع ماجد الثنائي الذهبي، والأخوين شوقي ” منير وأنور” .

وهنا، سنعود إلى الوراء لنستذكر حركة لن يفهمها إلا جيل الثمانيات، وهي حركة إعصار المحيط التي أذهلتنا جميعا في طفلوتنا، ووقف أمامها الكابتن ماجد ساكنا، حينما انبطح أحد الأخوين شوقي على الأرض (منير) ليقفز (أنور) متكئا على قدمي منير محلقا في السماء، ويسدد الكرة برأسه لتسكن في شباك فريق المجد. وما زال هذا الجيل في حيرة من أمرهم، كيف أن تسديد الكابتن ماجد هدفاً يستغرق حلقة كاملة بينما هو عالقاً في الهواء متحدثاً مع نفسه! الى متى يا كابتن ماجد!

ولأجل ذلك كشف مبتكر شخصية كابتن ماجد، العديد من الأسرار حول المسلسل.

وتحدث مبتكر الرسوم المتحركة يوتشي تاكاشي 55 عاماً، عن حبه لفريق برشلونة الإسباني، الذي دفعه لتأليف حلقات انتقل فيها كابتن ماجد إلى برشلونة، ولعب في الفريق الثاني لفترة قبل أن يتخذ النجم البرازيلي ريفالدو مثالا يحتذى به، ويبدأ رحلة التألق في الفريق الأول.

وأفاد بأنه بحساب خطوات اللاعبين داخل الملعب قد يصل طول ملعب حلقات “كابتن ماجد” إلى 18 كيلومتر.

وأضاف تاكاشي أن حلقات الرسوم المتحركة المطولة تحتاج للكثير من التفاصيل، وهو ما دفعه لوضع أحداث درامية في وسط المباريات، لذلك يفكر اللاعب بالتزامن مع ركضه في الملعب، ويبدأ خلالها عرض لهذه الذكريات على الشاشة، من أجل الحبكة الدرامية، وهو ما ينقل الشعور بأن اللاعب مازال يجري وهو يفكر في ذلك، وبالتالي يزيد طول الملعب.

وأكد المؤلف الياباني أنه يحب الأهداف بشكل أكثر، وأن الإثارة تكون أقل في تنفيذ ركلات الترجيح، ولذلك كان يُكثر من الإثارة والتفاصيل في كل هجمة، وأضاف ضاحكا “ولكني اكتشفت في النهاية أنه لم يكن هناك قانون تسلل في الحلقات”.

وأكد المبتكر الياباني أن الخيال كان له دور كبير في الحلقات، وكان ذلك يبرز بوضوح في شخصية الأخوان شوقي وحركتهما الأكروباتية الشهيرة لإحراز الأهداف.

ولعشاق الكابتن ماجد، كشف تاكاهاشي عن بشرى سارة لعشاق الكابتن ماجد، وأكد صدور حلقات جديدة من سلسته في عام 2018 بالتزامن مع كأس العالم الذي سيقام في روسيا.

وسيعود جميع أبطال المسلسل القدامى من زملاء ماجد بالفريق وخصومه وسيتم تقسيم الحلقات على مواسم متفرقة في غضون عامين، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.


المصدر: روتانا




زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟