النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10755 الأربعاء 19 سبتمبر 2018 الموافق 9 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

الابراج اليوم

العذراء

برج العذراء
كثيراً ما نسمع عن وجود صفات شخصية مشتركة بين أشخاص معيّنين تجمعهم سمات خاصّة. فمثلاً المواليد في نفس الشهر يمتازون بصفات عامّة يتمتع بها جميع مواليد هذا الشهر، وكذلك من يشتركون بنفس البرج. في موضوعنا اليوم سنناقش مميزات برج العذراء، وسماته الشخصية، وحتى عيوبه. برج العذراء ويسمّى أيضاً "برج السنبلة" هو أحد الأبراج الفلكيّة التي يتم من خلالها تحديد شخصية الإنسان وتاريخه. يعتبر هذا البرج برجاً ترابيّاً قابلاً للتغيير، والبرج الوحيد الذي تمثله أنثى فهو برج مؤنث. مواليد هذا البرج ولدوا بين تاريخ 23 آب حتى 22 أيلول.
ولبرج العذراء أسطورتان، الأسطورة الأولى تتمثل في الرواية الإغريقية، والتي تمثل آلهة عاشت بين الناس وأغدقت عليهم بالحب والسلام، لكن الناس لم يقدروا قيمتها فصعدت إلى السماء برفقة الآلهة "ستريا" التي أصبحت رمزاً لبرج العذراء. أما الأسطورة الثانية فهي تتمثل بالرواية الفرعونية المصرية التي تمثلها الآلهة "إيزيس" التي طاردت الوحوش بالسنابل الذهبية، ثم صعدت للسماء لتصبح "إيزيس" رمزاً للعذراء. أما رقم حظه فهو خمسة، ولونه المفضل عادة الأصفر والبرتقالي. أما الأبراج الأخرى التي قد يتوافق معها، فهي: الثور، والجدي، والأبراج الترابية الأخرى.
أمّا الصّفات العامّة المشتركة لأصحاب هذا البرج، فمن أهمّها الذكاء والقدرة على التخطيط والتنظيم، فهو إنسان مسؤول، وكثير النشاط، ويحب الإعتدال في أساليب حياته، ويميل لمواكبة التطوّرات في مجالات الحياة المختلفة خاصة الفن والأدب. يمتاز صاحب البرج بدقة الملاحظة لما حوله، فهو دقيق ومحلّل، ويمكن الإعتماد عليه في كل الأوقات، فهو شخصية مدبرة ومفكرة وشديدة الانتقاد نظراً لقدرته على التحليل العميق للأمور. أمّا إيجابيات ومميزات أصحاب هذا البرح فإنّهم حساسون وأخلاقيون في كل أمور حياتهم. يمتازون بالصّبر والتأنّي، ولا يعطون ثقتهم لأي كان، إلا لمن يتمكّنون من فهمهم ورؤية الأمور من منظورهم. وعلى الرغم من أنهم حالمون ورومانسيون إلا أنّهم لا يظهرون ذلك إلا لمن يثقون به فقط. وبرغم حبهم الشديد للمثالية إلا أنهم عمليون، فلا يكابرون بإعطاء أنفسهم حجماًأكثر من اللازم، ويكرهون من يتدخل في شؤون حياتهم. وبرغم مميّزاته وإيجابيّاته إلا أنّه له سلبيّات كثيرة؛ فحبّه لمثاليّة الأمور ونقده اللاذع لما لا يتوافق معه، يجعله يعتقد أنّه القادر فقط على إنجاز الأعمال بصورة مثاليّة. كما أنّ طريقته الشديدة في التدقيق والتحليل قد تزعج من حوله، وهو لا يتقبل النقد أبداً حتى لو كان صحيحاً. كما أنّه يميل للإنطواء والعزلة وكرهه للمناسبات الإجتماعيّة. كما أن العذراء يتصف بالخجل والأنانية، فيعتبر ما له ملك له ولا يقبل إعارته لأحد، وذلك لعدم قدرته على إعطاء ثقته لشخص لا يتناسب مع تفكيره.
أمّا الرجل العذراء والمرأة العذراء وعلاقتهم بالحب؛ فالمرأة العذراء يصعب إرضاؤها، وشريك حياتها يجب أن يكون قادراً على تحقيق أحلامها ورغباتها الكثيرة، وهي تتمتّع بشخصية عاطفية ورومانسية تطمح إلى الكمال في الحب. ليس من السهل أن تقع في الحب، ولكن إن أحبت أخلصت وتعلّقت، وأصبحت عاشقة ولهانة. أمّا الرجل العذراء فإنّه لا يظهر رومانسيته وحبه بسهولة، فهو يختبئ تحت قناع الواقعية، ولكنه على الرّغم من ذلك يحب زوجته ويحرص عليها، وهو يختار شريكته بعقله قبل قلبه. أمّا مشاهير هذا البرج فهم كثر؛ منهم الفنان المصري عادل إمام، والقيصر الكبير كاظم الساهر، والمغني المصري هشام عباس، والمغني الإماراتي حسين الجسمي، واللبناني وائل كفوري، والفنان السوري باسل خياط، والمطربة التونسية الراحلة "ذكرى".
 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا