النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10844 الاثنين 17 ديسمبر 2018 الموافق 10 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:56AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    2:30AM
  • المغرب
    4:49AM
  • العشاء
    6:19AM

الابراج اليوم

الأسد

برج الأسد
برج الأسد هو أحد الأبراج الفلكيّة التي تتحدّد من خلالها الكثير من السمات الشخصيّة للإنسان. وبرج الأسد برج ناريّ، وأما أصحابه فهم من ولدوا ما بين تاريخ 23 تموز حتى 22 آب. أفضل أيامه في الأسبوع هو يوم الأحد، ورقمه المفضل 1، أمّا لونه المفضل فهو البرتقالي والأصفر، وحجره الكريم هو "الزبرجد". وبرج الأسد البرج الخامس وهو برج ثابت ناريّ رمزه في الأبراج الصينية "القرد. أسطورة برج الأسد تتمثّل بملك ظالم وحاكم فاسد متغطرس، عاش وحكم غابة بعيدة تسمى "نيميا"، وقد عانى الناس من شروره وظلمه كثيراً حتى قرّر "جوبيتر" أن يقتله ويتخلص منه. فعزى مهمة قتله إلى "هرقل" بمساعدة أحد الأسود، وعلى الرغم من صعوبة الأمر إلا أنهما نجحا في قتله وتخليص شعبهم منه، ولذلك قرر "جوبيتر" تخليد هذا الأسد فأرسله إلى السماء وأصبح رمزاً للأسد، الذي يمتاز بالقوّة، والقيادة، والشجاعة. أما الصفات العامّة التي يمتاز بها برج الأسد، فهو ملفت للأنظار أينما كان، له جاذبية خاصّة به، فثقته بنفسه وحماسته تجذب الكثير إليه. من نقاط قوته أنه مبدع، وعاطفي، كما أنه سخيّ، وإيجابي. يمتلك الأسد شخصية قوية وواضحة، ويعرف ماذا يريد وماذا يقدّم، ويعتمد أسلوب الدبلوماسية في تصرفاته، ويتمتّع بحسٍ عالٍ من المسؤولية. أهم صفاته قوة الشخصية وقدرته على القيادة وحبه للسيطرة، ويمتاز بالشهامة والأخلاق العالية.
يجابيّات أصحاب برج الأسد كثيرة، منها أنّ مولود الأسد إنسان طموحٌ ومتسامح، هو أيضاً صديق مخلص ومحبب، يحترم القوّة ويمتلكها ويساعد الضعفاء. المال بالنسبة له وسيلة للعيش الرغيد، ويحب أن ينفق على نفسه ويدلّلها. قادر على إدارة الأمور حوله، لذلك فإن الكثير يحبون العمل لديه، فهو قيادي، وسريع البديهة، وقادر على اتخاذ القرارت بسرعة، وله قدرة رائعة على التنظيم والترتيب.

أمّا سلبيات مولود الأسد فحبه للسيطرة والقيادة قد يجرفه أحياناً إلى الغطرسة وعدم تقبّل آراء الآخرين. ولا يجب أن يتدخّل أحد بمشكلاته فهو يرى أنّه قادر على حلّها وحده. هو عدو قويّ جداً لمن يؤذيه أو يتعدّى عليه، مغرور ومعتدّ بنفسه كثيراً. وقلّما يعترف بأخطائه. يمتاز بالكبرياء والعناد، وعدم المرونة أحياناً، والكسل من صفاته المعروفة. ويكره تجاهل الآخرين له، ولا يحب أن يكون إلا في موقع القيادة.
 
أمّا الأسد والحب فهما مترابطان معاُ، فالأسد لا يستطيع أن يعيش بلا حب على الرّغم من الخيبات الكثيرة التي قد يمرّ بها. يظهر حبّه علناً ولا يخجل من إعلانه، يؤمن بالحب المثالي والخالد، وعندما يحب فإنّه مخلص في حبّه جداً. فالمرأة الأسد معطاءة وكريمة وعاشقة كبيرة للرجل الذي تحب، الحب بالنسبة لها من أهم ما تعيش له في الحياة، فالرّجل الذي تحبّه امرأة أسد هو رجل محظوظ جداً، فهي مخلصة ووفيّة. أمّا الرجل الأسد فهو جذّاب جداً عندما يحب، كريم ومخلص لمحبوبته، ويحب أن يشعر بالسيطرة على علاقتهما معاً، وفي المقابل يمنح محبوبته كل عواطفه وحبّه وإخلاصه، ويجعل من زوجته ملكة على عرش بيتها.

أمّا مشاهير هذا البرج فهم كثر، وأغلبهم كانوا قادة أو رؤساء، ولذلك فإن العمل الأكثر مناسبة لمواليد هذا البرج فهي أماكن القيادة. ومن مشاهير هذا البرج: الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وبينيوموسولينى رئيس الحركة الفاشية في إيطاليا، والفنانة الأمريكية ماي ويست، وعالم النفس السويسري كارل جوستاف، وجاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، وغيرهم الكثير من القادة والعلماء وأصحاب المهن المرموقة.

 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا