النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10816 الاثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

وقت إضافي

للتخلص من الظلم

رابط مختصر
العدد 8833 الأحد 16 يونيو 2013 الموافق 7 شعبان 1434

هناك توجه من الجمعية العمومية بنادي النجمة لجمع اكثرعدد من التواقيع من قبل الاندية البحرينية المنضوية تحت اتحاد كرة اليد، بهدف طرح الثقة في الاتحاد المذكور، وذلك استنادا للماده 19 في البنود الوارده في تلك المادة وذلك لكثرة الاخطاء التي وقع بها الاتحاد المعني فمنذ تسلمه زمام امور كرة اليد شاهدنا الاخطاء والتخبطات التي وقع فيها في الموسم الحالي والمواسم السابقة وقد تضررت عدة اندية من تخبطات اتحاد اليد. ونادي النجمة هو المتضررالحقيقي بعد حسم 3 نقاط من رصيده وغرامة 1000 دينار قبل ان يعيد اتحاد اليد النظر في تلك العقوبات التي خفضت المبلغ لـ 300 دينار واضافة الـ 3 نقاط المقطوعة لرصيد الفريق مرة اخرى لكن بعد خراب مالطة، وقد تضرر نادي باربار من عقوبة النجمة، باربار كان يحدوه الامل بتعثر المتصدرالاهلي حتى يتجدد له الامل في المنافسة على بطولة الدوري، لكن اعتبار الاهلي فائزا على النجمة برغم الاحتجاج النجماوي بدد الحلم البارباري وقد كان اعضاء اتحاد اليد لهم رأي آخر مخالف ومتسرع ولا تستند لاي لوائح او بنود لهذا تم خفض العقوبة سالفة الذكر. وقد عادت حليمة لنفس اسلوب المواسم السابقة، الجميع يتذكر ماذا حصل لنادي الشباب في موسم 2010، عندما تم حسم 3 نقاط من رصيده واعتباره خاسرا نتيجة مباراة التضامن وخصم ايضا نقطة اضافية من رصيده مما ضعف من مهمته في معانقة اللقب الذي كان هو الاجدر بها وبشهادة الجميع، وليس الشباب والنجمة قد تضرر من ظلم اتحاد اليد بل ان هناك اندية اخرى تجرعت مرارة الظلم. وكما ذكرنا في الاسطر الاولى بأن هناك توجهاً من قبل الجمعية العمومية لنادي النجمة لطرح الثقة في الاتحاد من خلال كتاب رسمي سيوقع عليها اعضاء الجمعية العمومية استنادا الى النظام الاساسي الصادر لعام 1990 ، بعد ان خاب ظنهم في مجلس ادارة نادي النجمة وذلك لسلبية تعاملهم في الدفاع عن حقوق فريق كرة اليد الذي بات مستهدفا من قبل بعض من اعضاء الاتحاد البحريني لكرة اليد. وهناك تأكيدات من عدة اندية اتفقت مع الجمعية العمومية للنجمة لدراسة اوضاع الاتحاد والقرارات العكسية التي وقع فيها لهذا ارادوا تصحيح تلك الاخطاء باختيارهم وتصويتهم للاعضاء الحاليين، ويعتبر تصحيح الخطأ ظاهرة صحية وسليمة لمن اراد التطويروالارتقاء للافضل شرط ان لا يقع في الخطأ مرة اخرى، وكل من يريد التصحيح عليه ترك المحاباة والمحسوبية والعاطفة التي هي السبب الرئيسي لخراب الرياضة لدينا، واذ ما تكرر نفس السيناريو مرة اخرى يعتبر اعضاء الجمعية العمومية للاندية شريكا اساسيا في اخطاء الاتحاد والقانون الهندي وفق المادة 302 ، يعتبر كل من يكرر نفس الخطأ مجرما مع سبق الاصرار والترصد وحتى نبعد عنا القانون الهندي علينا اخذ الحيطة والحذر ونختار الشخص المناسب ليكون على الكرسي المناسب وهناك اشخاص غير مؤهلين للمنصب والجلوس على كرسي الرئاسة، اذ تراه يتشبث بالكرسي ولو كان باستطاعته ان يأخذ كرسي الرئاسة معه لمنزله لفعل حتى لا يتم مزاحمته، وهو يعرف انه قد اتى برغبة الاندية نفسها والمثل يقول (خبز خبزتية اكليه) وطرح الثقة هو السبيل الوحيد للتخلص من تلك الاشكال العالقة. همسة * مجلس ادارة نادي النجمة شريك اساسي فيما يحصل للظلم الذي يقع على فريق كرة اليد وذلك لعدم الجدية في التعامل مع اتحاد اليد، وتخفيف العقوبة ليس انتصاراً لادارة النادي بل هي بمثابه صك واعتراف من قبل اتحاد اليد بأن النجمة اصبح (الطوفة الهبيطة) لكل من هب ودب للصعود عليها. * ادارة النادي اذا ارادت ان تحفظ ماء الوجه فعليها تجميد لعبة كرة اليد حتى وان تأهل لنهائي كاس اتحاد اليد حتى يعيد الاتحاد ظلمه للنجمة وبقية الاندية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا