النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

وقت إضافي

مصداقية القلم

رابط مختصر
العدد 8705 الجمعة 8 فبراير 2013 الموافق 27 ربيع الأول 1434

ذكرنا في اكثر من مناسبة ان صاحب القلم أو الصحافة نفسها تخلت عن أمانتها ومصداقيتها في كشف وكتابة الحقائق واتجهت الى ايجاد المبررات الوهمية لتضحك بها على الشارع الرياضي بهدف إخفاء الحقيقة أو لتلميع شخص ما على حساب آخر، فمن الطبيعي أن تكون هذه المؤسسة الصحفية او المحرر نفسه قريبة من الرياضيين او من يدعون انهم هم الافضل على الساحة الرياضية وتراهم هم الذين يخالفون القانون ويتجاهلون الاخرين وينفردون بآخر أهم الرياضية الى جهة معينة حتما هؤلاء بعد فترة سيكونون خواتم في اصابع من تدقق عليهم الاخبار الرياضية، فهم بهذه الطريقة سيفتقدون مصداقيتهم في الوسط الرياضي ومثل هذه الاشكال لا يمكن ان يكون لها دور في تطويرالرياضية، فنحن لسنا بحاجة لمؤسسات صحفية ضخمة ورياضيين يدغدغون فلان وعلان بقدر ما نحن بحاجة لنوايا صادقة تعمل بعيدا عن المجاملات والمحسوبيات وتعطي كل ذي حق حقه، ما ذكرناه هنا بسبب النار التي بداخلي على اناس تدخل الرياضة وهي لا تعرف فيها الف باء تاء. وكل ما نستطيع ان نقوله لهم هنيئا لهم بانفرادهم بالأخبار غير الصحيحة والدقيقة ومن اشخاص هم اصلا من يخالفون القوانين واللوائح التي وضعتها الاندية والاتحادات، لكن ماذا عسانا ان نفعل في اناس تدخل الرياضة من اجل الشو فقط وهي لا ترحم ولا ترك رحمة الله تزل، وعلى ادارت الاندية ان تكون دقيقة في اختيارها لتلك الاشخاص. الاحتراف للجميع هل العبارة التي نسوقها أو يتم تسويقها وهي الخطوات الاولى الصحيحة على طريق الاحتراف هي عبارة سليمة، وهل العقود التي أبرمتها الاندية مع بعض من اللاعبين تعتبر احترافا بالنسبة لنا، فعقد الاحتراف ليست فقط ورقة حكومية توقع بين اللاعب والنادي او الجهة التي سيرتدي شعارها، بل الاحتراف يجب ان تكون عملية احترافية بحتة تطال الجميع من لاعبين اداريين ومشرفين حتى نستطيع ان نطلق عليها كلمة احتراف، فما يحصل لدينا هنا هي مجرد ورقة توقع بين اللاعب والنادي ويتم اعتمادها في الاتحاد المعني، بعد الاعتماد ينتهي كل شيء ويقولون ان اللاعب الفلاني محترف فهل هذا هو الاحتراف الذي يطبق في الدول الاوروبية وغيرها. معاملة المحترفين الأجانب يجب على أنديتنا ان تعامل المحترف الاجنبي معاملة افضل من التي نسمعها ونراها، فهل يعقل ان يكون لاعبا محترف ولا يستطيع ان يحصل على قوت يومه، وعندما تتصل به يجيبك تلفونه بأن الرقم الذي طلبته خارج الخدمة، بعد الاستفسار عن السبب يجيبك اللاعب بأنه ليس لديه المادة لدفع الفاتورة فلهذا الشركة قطعت الخدمة عن الهاتف، بالله عليكم لاعب محترف ولا يستطيع تسديد فاتورة الهاتف والسبب انه لا يتحصل على رواتبه من النادي بانتظام. همسة: الاعاقة ليس من المفترض ان تكون جسدية وواضحة للعيان هناك اشخاص اصحاء لكن اعاقتهم تكون داخلية وتخرج فقط وقت الضرورة واللزوم. الخبرة والثقافة الرياضية شرطان اساسيان لممارسة العمل الرياضي، والمثل يقول لو كل من جاء ونجر ما ظل بالوادي شجر، الممثل الكبيرعلي المفيدي «اقحطة» مسلسل درب الزلاق.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا