النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

الأحمر النسوي... وغرب آسيا

رابط مختصر
العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440

المستوى الفتي الجيد الذي وصل اليه منتخب البحرين النسوي الأول حتماً يقف خلف هذا الابداع أشخاص قدموا جهداً كبيراً من أجل الوصول الى هذا المستوى ونبدأ بالكابتن خالد محمد جاسم حربان... درب ناشئة وشباب وآنسات النجمة ثم الفريق الأول للنجمة والرفاع وسترة... يمتلك ثلاثية دورات الاتحاد الآسيوي وبرو اللياقة البدنية آسيوياً... مسيرة حافلة بالإنجازات منذ عام 2004 تدرجاً مع بطولات متعددة وحصاد الذهب لناشئة النجمة وآنسات النجمة والبطولة العربية الأولى في ابو ظبي 2006 ودرع دوري الشباب للنجمة، وبطولة أغلى الكؤوس عام 2007 والوصيف لكأس ولي العهد، وبطل كأس السوبر البحريني... عام 2010 المركز الثالث للبطولة العربية للآنسات مع المنتخب الأحمر، ووصيف بطل الدوري العام 2011 مع الرفاع، والمركز الثالث بطولة غرب آسيا مع منتخب سيدات البحرين 2011..
حقيقة تاريخ متميز يخطه هذه الرجل المتفاني ويعمل بجدية واستمرارية بالعطاء ومنذ سنوات وبنى كروياً للسيدات مكانة متميزة لمملكة البحرين في عموم آسيا والعرب... الرجل حريص وشفاف ونظافة القلب قبل كل شيء، وما يمنحه من ثقة كبيرة للاعبات يعد هو مصدر قوة العطاء لهن وتركيزه على الجانب الفني واللياقة البدنية واللعب الجماعي هو سر نجاح المنتخب النسوي.. في تقديري بأن البطولة القادمة ستحمل عنواناً كبيراً للبحرين بقيادة الحربان... السيد خالد تركي إداري الفريق مع بداية 2011 كانت بداية طيبة مع ثلاثي منتخب السيدات صغار وشباب والأول ولا أقول (كبار حتما يصيبني غضب منهن) أمنياته الأولى ملعب خاص بالفريق النسوي رجل حريص ويعرف واجباته الأدارية وهي عملية صعبة جدا وخاصة مع الف ري النسوي...
 مع هذا استطاع خالد أن يتخطى كثيراً من الصعوبات، وتراكم الخبرة بدت ثمارها واضحة من خلال التفاهم الكبير والتلاحم بين الكادر الفني واللاعبات وبينه، وهذا مهم جدا وأحد أهم عوامل نجاح أي فريق... حقق مع الكادر التدريبي المركز الثالث مع غرب آسيا في ابو ظبي والثالث في صالات البحرين والثاني في بطولة الأردن تحت 12 سنة.. يطلب من الجمهور ان يكون سنداً للمنتخب في البطولة القادمة ومتفائل جداً في تحقيق نتيجة متقدمة مع وجود الشيخة حصة لا توجد معوقات إدارية لمسيرة الأحمر النسوي...
 صفحة ثانية من عوامل النجاح الكابتن محمد عدنان أيوب تدرج في تدريب الفئات لنادي الأهلي ثم تجربته القصيرة مع الفريق الأول للنجمة وبعدها اتجه إلى سترة يداً بيد مع خالد الحربان ثم فريق نادي الشباب... حاصل على المستوى A آلاسيوي لديه رغبة كبيرة في الاحتراف مدرب نشيط وجدي ومتفاعل بشكل كبير مع كل المواقف يأخذه الحرص احياناً بالانفعال... يوعد الجمهور بتحقيق نتيجة مشرفة في غرب آسيا... السيدة زينب أنور أخصائية العلاج الطبيعي لجميع منتخبات النسوية..
تبدو مهمة صعبة وتحتاج جهداً ووقتاً مع هذا فإن العطاء كبير، الأخت زينب هي ضمن الكادر منذ عام 2010 دورها كبير في متابعة الحالة الصحية لجميع اللاعبات مع تغطية التمارين بشكل يومي وايضا متابعة الإصابات وتأهيلها وجود اخصائية مع الفرق النسوية أمر جدا مهم كونها من جنسهن وتستطيع أن تقدم الكثير للاعبات وتقف على أمور صحية كثيرة، وهي نقطة تحسب للشيخة حصة... تقول بأن منتخب النسوي الأحمر هو بيتي الثاني وعائلتي التي أنتمي إليها ودعوة كريمة للجمهور من أجل الوقوف مع الفريق في غرب آسيا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا